سياسية

راشد الغنوشي : أغلب المستقلين في الانتخابات البلدية يتجهون للانخراط في النهضة

صرح رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ، ظهر اليوم الأحد 3 مارس 2019 ، أن أغلبية المستقلين ممن خاضوا تجربة الانتخابات البلدية 2018 يتجهون وبرغبة منهم للانخراط بالحركة ، ولهم حظوظ وافرة في المؤتمرات المحلية للحركة التي تتواصل بكافة جهات الجمهورية والمؤتمرات الجهوية التي تعقبها لاحقا .

وأضاف ، عقب إشرافه على إفتتاح المؤتمر المحلي لمكتب حركة النهضة بدوار هيشر ، أن كل منخرط بالحركة يصبح عضوا وبالتالي يمكنه المشاركة والترشح في هذه المؤتمرات المنعقدة بكافة معتمديات الجمهورية وعلى مدى ثلاث أسابيع لتجديد القيادات المحلية من كتاب عامين محليين واعضاء مكاتب .

اعتبر أن ” انعقاد هذه المؤتمرات يعد أحد أسس ديمقراطية الحركة التي تولي أهمية كبرى لقواعدها ولمؤتمراتها المحلية والجهوية” ، مؤكدا على أن “ديمقراطية قوية في تونس لن تكون إلا بأحزاب ديمقراطية” .

من جهته أكد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة والنائب عن جهة منوبة عماد الخميري أن حركة النهضة باشرت اليوم إجراء الدفعة الثالثة من مؤتمرات التجديد الهيكلي تحت شعار” نهضة بلادنا بديمقراطية أحزابنا” طبقا للقانون الأساسي للحزب الذي يفرض إجراءها كل سنتين .

وبين أن المؤتمرات التي تتواصل إلى منتصف مارس الجاري ، محطة مهمة للديمقراطية الداخلية تعطي روح جديدة للحركة وتعود للقاعدة الحزبية الواسعة لانتخاب الكتاب العامين وست أعضاء مع احترام نسب تواجد المراة والشباب في المكاتب بنسبة 30 بالمائة .

يذكر أنه ترشح للمؤتمر المحلي بدوار هيشر 16 منخرطا من الحركة لعضوية المكتب وثلاث مترشحين لخطة كاتب عام محلي .

المصدر
وات
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق