الأخبارثقافة

مدينة الثقافة تحتضن تظاهرة “ليالي الجهات”

تنطلق تظاهرة ”ليالي الجهات” التي تحتضنها مدينة الثقافة بمدن الفنون ، احتفاء بشهر رمضان ، من يوم السبت 19 ماي 2018 ، لتتواصل إلى يوم 12 جوان المقبل .

ووفق بلاغ إعلامي صادر عن مدينة الثقافة تأتي “ليالي الجهات” كتأكيد على أن مدينة الثقافة ليست أسيرة وجودها الجغرافي في العاصمة بل هي مدينة لكل التونسيين أينما كانوا” .

وتستقبل ليالي الجهات في برنامجها الافتتاحي 6 ولايات في 6 سهرات فنية رمضانية تنطلق يوم السبت ببرنامج مدينة تطاوين ، وتستقبل يوم الثلاثاء 20 ماي قبلي ، ليكون الموعد يوم السبت 26 ماي مع جندوبة ، ويوم السبت 2 جوان مع المهدية ، قبل أن تحتفي يوم السبت 9 جوان بالكاف لتختتم الدورة الأولى يوم الثلاثاء 12 جوان مع القيروان .

وسيكون رواد مدينة الثقافة على موعد يوم السبت مع مجموعة من العروض الموسيقية والفنون الشعبية والقراءات الشعرية والفنون الركحية والعروض الشبابية ، وسيتم توزيعها على مختلف أروقة المدينة ومسارحها إلى جانب معارض للفنون التشكيلية والأزياء التقليدية والحرف اليدوية ومعارض للأكلات التقليدية وغيرها .

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة ، 3 عروض رئيسية ستقام في مسرح الجهات الذي سيتم تجهيزه تجهيزا كاملا للغرض ، وتنطلق الأولى في التاسعة ليلا، والثانية ابتداء من العاشرة والنصف وتتواصل إلى الحادية عشرة والنصف ليلا أما الأمسية الثالثة فتنطلق من منتصف الليل حتى الواحدة صباحا .

أما المعارض وبقية العروض فستنتظم في أرجاء قطب الأقطاب من الواحدة ليلا حتى وقت السحور الذي سيكون فرصة للحاضرين للمشاركة في معرض الأكلات التقليدية لولاية تطاوين .

وجدير بالذكر فإن برنامج “مدن الفنون” هو أحد أبرز المشاريع التي أطلقتها وزارة الشؤون الثقافية ، ويمتد على عدة سنوات، ويشمل بعث فضاءات ثقافية خاصة في كل أنحاء البلاد وجعل ساحات الفنون فضاء للنقاش العام ومنصات لإطلاق المواهب وتقديم إبداعاتها والتعريف بالتعبيرات الفنية في كل الجهات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق