وطنية

وزير الخارجية يؤدي زيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأمريكية

يؤدي وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي بداية من اليوم الثلاثاء 16جويلة الى غاية 18 جويلية 2019 زيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأمريكية على رأس وفد تونسي رفيع المستوى للإشراف مع نظيره الأمريكي “مايك بومبيو” على أشغال الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي انعقاد هذه الدورة الجديدة من الحوار الإستراتيجي، وهي الأولى في عهد الإدارة الأمريكية الحالية، تجسيدا للإرادة المشتركة بين البلدين لمزيد الارتقاء بعلاقات التعاون الإستراتيجية التي تجمعهما في شتى المجالات وتعزيز التنسيق والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

يشار إلى أن هذه الزيارة هي الثالثة التي يؤديها وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي إلى واشنطن، بعد زيارتي العمل التي أداها في شهري جويلية 2018 وأفريل 2019، ومن المنتظر أن يجري الوزير إضافة إلى اللقاء الذي سيجمعه مع نظيره الأمريكي لقاءات مع عدد من سامي المسؤولين في الإدارة والكونغرس الأمريكيين لبحث مجالات التعاون الثنائي وعدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك. كما سيشارك في حلقة نقاش مع ممثلين عن مراكز التفكير الأمريكية والمنظمات والشخصيات المهتمة بمتابعة الشأن التونسي.

مقالات ذات صلة

إغلاق