اقتصادالأخبارمتوسطيةوطنية

باريس تحتضن “لقاءات افريقيا 2018” يومي 24 و 25 سبتمبر القادم

تحتضن عاصمة فرنسا باريس الدورة الثالثة من “لقاءات افريقيا 2018” يومي 24 و25 سبتمبر 2018 وهي تظاهرة لدفع العلاقات الإقتصادیة لفرنسا مع بلدان إفریقیا.

وتهدف هذه التظاهرة إلى اقتراح لقاءات تجمع بین المؤسسات الفرنسیة والأفریقیة وتعزیز المبادلات وزیادة الشراكات ومناقشة الظروف الملائمة لتسریع نسق النمو وخلق فرص العمل.

يذكر أن تونس احتضنت السنة الفارطة أشغال الملتقى الاقتصادي “لقاءات افريقيا 2017” واشرف عليها رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى جانب الوزير الأول الفرنسي ادوارد فیلیب والوزير الأول البوركیني بول ، كابا تیبا ، وحضر في الدورة الفارطة 4788 مشاركًا ، 475 مسؤول فرنسي و314 شركة إضافة إلى 262 صحفي وشهدت التظاهرة نجاحًا كبيرًا .

كما شهدت الدورة مشاركة العديد من الوفود الإفريقیة والفرنسیة إضافة إلى شركاء اقتصاديین من المغرب والجزائر ومصر ولیبیا كما ستضم العديد من الھیاكل والوزارات والمنظمات الاقتصادية الوطنیة والأجنبیة والغرف التجارية والصناعیة.

وتمثل هذه اللقاءات فرصة هامة لتأكید انفتاح السوق التونسیة على الفضاء الإفريقي وجعل تونس فضاء استثماريا بین الشمال والجنوب وھو ما من شانه أن يدعم الديبلوماسیة الاقتصادية وعودة تونس إلى فضائھا الطبیعي الإفريقي .

كما جمعت الأشغال 650 فاعلا اقتصاديا إفريقیا وفرنسیا ومحلیا في عدة مجالات ، وتضمن برنامج التظاھرة ندوات وورشات عمل في مجالات صناعة الطائرات والسیارات والاقتصاد الرقمي وتكنولوجیا الاتصال الحديثة والخدمات الصحیة والتكوين وتطوير الفلاحة والتنمیة المستدامة واللوجستیة.

وفي ما يلي لمحة عن دورة 2017 التي احتضنتها تونس :

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق