الأخباروطنية

الترفيع في عدد العائلات المنتفعة بقفة رمضان هذه السنة إلى 31 ألف عائلة

أعطى رئيس الحكومة ، يوسف الشاهد ، بعد ظهر اليوم ، الثلاثاء 15 ماي 2018 ، إشارة انطلاق توزيع المساعدات الخاصة بشهر رمضان، بمخازن الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي بالعاصمة.

وأفاد الشاهد في تصريح اعلامي بالمناسبة انه تم الترفيع في قيمة قفة رمضان لهذه السنة من 60 دينار الى 75 دينار، وفي عدد العائلات المنتفعة بها الى 31 الف عائلة مقابل 13 الف عائلة سنة 2017 .

ولفت الى أهمية مثل هذه المساعدات الاجتماعية الموجهة للعائلات المعوزة والتي تندرج في اطار الدور الاجتماعي للدولة التي تسعى، وفق تصريحه، رغم ضعف الامكانيات الى الترفيع فيها من سنة الى أخرى لفائدة هذه الفئة.

وأكد ان الاستعدادات حثيثة لاستقبال شهر رمضان خاصة الامنية منها، بالنظر الى ان استغلال الارهابيين هذا الشهر للقيام بعمليات ارهابية، الى جانب الاستعدادات الاقتصادية المتمثلة في تزويد السوق بالسلع اللازمة وبأسعار في متناول المقدرة الشرائية للمواطن.

ومن جانبه أفاد رئيس الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي محمد الخويني ان 31 الف عائلة موزعة على كافة ولايات الجمهورية تنتفع بقفة شهر رمضان هذه السنة، مبينا ان القفة الواحدة تحتوي على مجموعة من المواد الغذائية بقيمة 75 دينارا، لتبلغ الكلفة الجملية لهذه المساعدات تبلغ 2 مليون و323 ألف دينار.

 

المصدر
وات
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق