ثقافة

كلاوديا كاردينال تفتتح المكتبة السينمائية التونسية بمدينة الثقافة

افتتحت أجمل إيطاليّات تونس “كلوديا كاردينال” يوم أمس ، الخميس 22 مارس 2018 ، معرض المكتبة السّنيمائية  في رحاب مدينة الثقافة، الذي أعطى الأسبقيّة لعرض مجموعة من معلقات وصور اختيرت لباقة من أفلامها المفضلة لديها والمنتقاة من مسيرتها التي تضم أكثر من مائة فيلم، وحرصت بنفسها على تحديدها واختيارها لتشارك بها في هذه التظاهرة.

معلقات لأهم أعمالها وصور بالأبيض والأسود للقطات من هذه الأفلام على غرار IlGattopardo”1963″  و Claretta di pasquale  “1984” و La Ragazza di Bube” 1964″ ، تمّ إعادة إحيائها في هذا المعرض حيث اكتشف الزائرون الفنانة الإيطالية الشابة بعيون كلوديا كاردينال الأيقونة.

وخصص ركن كامل لصور فيلم “جحا” للمخرج “جاك باراتيي” الذي تم إنتاجه سنة 1957 وهو أول فيلم بعد الاستقلال تم تصويره في تونس وكان نقطة التحول في مسيرتها الباهرة.

كلوديا كاردينال الممثلة المثال، ستكون راعية مكتبة السينما التونسية لتنحت تمثالها في بلدها تونس وفي مدينة الثقافة التي احتضنتها بعد مسيرة طويلة تواصلت على مدى ثلاث وستين(63) سنة، ولتكون هي الواضعة لحجر أساس مكتبة تحمي الذاكرة السينمائية التونسية خاصة والعالمية وتحميها من التّلف والزّوال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق