وطنية

منوبة : وزيرة الأسرة والمرأة تعطي إشارة إنطلاق أوّل مجمع تنموي نسائي

أعطت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، رفقة محمد شيخ روحه والي منوبة صباح اليوم الجمعة 09 ديسمبر 2022، إشارة انطلاق أوّل مجمع تنموي نسائي “النجاح” بعمادة البساتين من معتمدية المرناقية بولاية منوبة حسب بيان وزارة الوزارة الاسرة و المرأة .

والتقت الوزيرة بجموع النساء والفتيات بمعتمديّة المرناقية، واستمعت إلى مشاغلهنّ داعية المندوبية الجهويّة للمرأة والأسرة بمنوبة وإطارات الجهة إلى الحرص على التفاعل مع مطالبهن و تعزيز استفادتهنّ من البرامج والآليات التي توفّرها الوزارة على غرار البرنامج الوطني الجديد لريادة الأعمال والاستثمار “رائدات” و برنامج التمكين الاقتصادي لأمهات التلاميذ المهددين بالانقطاع المدرسي وبرنامج التمكين الاقتصادي للأسر ذات الوضعيات الخاصّة.

كما بيّنت الدكتورة آمال بلحاج موسى أنّ الوزارة قامت بتهيئة المجمع النسائي “النجاح” وتجهيزه بوسائل ومعدّات الإنتاج في المجال الفلاحي لتستفيد 25 منخرطة في انطلاق عمل المجمع، وستحرص الوزارة على أن يرتفع إلى 100 منخرطة خلال الأيّام القادمة.

وأضافت أنّ الوزارة تولّت في الإطار ذاته إحداث 21 مجمّعا نسائّيا يضمّ 467 منخرطة في القطاع الفلاحي والصناعات التقليدية في 7 ولايات مختلفة وتحديدا في ولايات سيدي بوزيد وسوسة والقصرين وجندوبة وسليانة وبن عروس وتوزر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى