رياضة

الرابطة 1 …مستقبل سليمان يتعادل مع الاتحاد المنستيري

حسم التعادل (2-2) لقاء النادي الافريقي والملعب التونسي الذي اقيم اليوم الاحد بملعب المنزه لحساب الجولة الثالثة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة لكرة القدم فيما واصلت فرق الصدارة مسيرتها بثبات اليوم الاحد في الجولة الاخيرة لمرحلة الذهاب من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.
وبهذا التعادل واصل فريق باب الجديد صومه عن الفوز في هذا الموسم حيث لم ينجح زملاء وسام يحيي الا في تحقيق فوز وحيد على امتداد مرحلة الذهاب كان على حساب شبيبة القيروان (2-1) لحساب الجولة الافتتاحية.
وشهدت المباراة تشويقا وحماسا كبيرين بين فريقين كانت رغبتهما كبيرة في تجديد العهد مع الانتصارات التي غابت عنهما لفترة طويلة الا ان الحوار انتهى بينهما بالتعادل 2-2
وبادر الملعب التونسي في مباراته الاولى بقيادة مدربه الجديد غازي الغرايري بافتتاح التسجيل بواسطة حسن المسعدي من ركلة جزاء (11) قبل ان يعدل ياسين الشماخي الكفة للنادي الافريقي من علامة الجزاء ايضا (29) ثم اخذ الملعب التونسي الاسبقية مجددا عن طريق بلال الماجري (55) ليمنح القيدوم وسام بن يحيي التعادل لفريقه (82) من ركلة جزاء.
وكان علي الجمل تصدى لركلة جزاء لياسين الشماخي في الدقيقة 63 من المباراة.
وبهذا التعادل الخامس للفريقين اصبح الملعب التونسي في المركز الثامن ب14 نقطة وبقي النادي الافريقي في المركز قبل الاخير ب8 نقاط.
ونجح الترجي الرياضي في حسم لقب مرحلة الذهاب بعد فوزه خارج القواعد على نجم المتلوي 2-1 رافعا رصيده الى 31 نقطة من 12 مباراة في صدراة الترتيب.
وسجل عبد القادر بدران (44) وانيس البدري (89) هدفي الترجي الرياضي وزياد البكوش (64) من ركلة جزاء هدف نجم المتلوي.
ويعد هذا الفوز الخامس على التوالي لابناء المدرب معين الشعباني والعاشر في البطولة فيما مني نجم المتلوي بهزيمته الرابعة على التوالي ليتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز الثامن رفقة الملعب التونسي واتحاد تطاوين.
وتوفق النجم الساحلي من جهته في تحقيق فوزه الخامس على التوالي تحت قيادة مدربه لسعد الدريدي وذلك بعد تغلبه على مضيفه الاولمبي الباجي بهدفين لكل من سليمان كوليبالي (35) وفخري العوجي (59) مقابل هدف لمراد الهذلي من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة.
وحافظ فريق جوهرة الساحل بفضل هذا الفوز الجديد على المركز الثاني برصيد 26 نقطة من 12 مباراة فيما بقي رصيد الاولمبي الباجي 13 نقطة في المركز الحادي عشر.
وفي صفاقس تغلب النادي الصفاقسي على مستقبل الرجيش بهدف لصفر سجله ايمن الحرزي من ركلة جزاء في الدقيقة 34 ليبقى نادي عاصمة الجنوب في المرتبة الثالثة برصيد 24 نقطة من 11 مقابلة فيما اصبح مستقبل الرجيش في المركز الخامس ب21 نقطة.
وارتقى اتحاد بن قردان الى المرتبة الرابعة بعد فوزه على النادي البنرزتي في بن قردان بفضل هدف امين الحمروني (89) ليرفع ابناء المدرب حسان القابسي رصيدهم الى 23 نقطة فيما تجمد رصيد النادي البنزرتي عند 10 نقاط في المركز الثاني عشر.
وحقق اتحاد تطاوين فوزه الثاني على التوالي تحت قيادة مدربه شكري الخطوي بتفوقه على شبيبة القيروان بثلاثية تناوب على تسجيلها كل من وسيم زغدود (30) ومحمد علي عبد السلام (50 ) من ركلة جزاء وثامر الصالحي (60) مقابل هدف سجله المنتدب الجديد ماهر الحداد (82).
وعمق اتحاد تطاوين جراح شبيبة القيروان في اسفل الترتيب بعد ان تكبد نادي عاصمة الاغالبة هزيمته العاشرة في 12 مقابلة ملازما المركز الاخير بنقطتين فيما دعم اتحاد تطاوين رصيده بثلاث نقاط جديدة.
وانتهت مباراة مستقبل سليمان والاتحاد المنستيري بالتعادل السلبي ليعزز كل فريق منهما رصيده بنقطة محافظين على المرتبتين السادسة والسابعة على التوالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock