رياضة

ليفاندوفسكي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العام من الفيفا

فاز روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ بجائزة أفضل لاعب كرة قدم لعام 2020 من الاتحاد الدولي (الفيفا) يوم الخميس متفوقا على الفائز بجائزة العام الماضي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وتوج ليفاندوفسكي بألقاب بطولة الدرجة الأولى الألمانية وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا مع بايرن واحتل صدارة الهدافين في البطولات الثلاث ليحصد جائزة الأفضل من الفيفا للمرة الأولى.

كما قاد اللاعب البالغ عمره 32 عاما بولونيا للتأهل لبطولة أوروبا 2020 ونال جائزة لاعب العام من الاتحاد الأوروبي (اليويفا) لموسم 2019-2020 في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وقال ليفاندوفسكي “الفوز بهذه الجائزة وتقاسم اللقب مع فائزين سابقين بحجم ميسي ورونالدو إنجاز لا يصدق ويعني الكثير جدا بالنسبة لي.

“السعادة لا تسعني. إنه يوم رائع لي ولزملائي والفريق. أهدي هذه الجائزة لزملائي والمدرب وكل العاملين في بايرن. إحساسي لا يوصف والمشاعر تغالبني”.

وفازت لوسي برونز لاعبة مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعبة لتصبح أول إنجليزية تنالها.

وقالت برونز “الكلمات تعجز عن وصف مشاعري. “عام 2020 علمنا أن نقدر كل لحظة نعيشها وأن نستمتع بها .. سأتذكر هذه اللحظة ما حييت”.

ونال يورجن كلوب مدرب ليفربول جائزة أفضل مدرب للعام الثاني على التوالي بعد قيادة الفريق للحصول على أول ألقابه في الدوري الممتاز في 30 عاما.

وحصل مانويل نوير زميل ليفاندوفسكي في بايرن على جائزة أفضل حارس مرمى.

وفاز سون هيونج-مين لاعب توتنهام بجائزة بوشكاش لهدف العام والذي سجله بمجهود فردي في مرمى بيرنلي بالدوري الممتاز.

وحصلت سارينا فيجمان مدربة هولندا على جائزة أفضل مدربة بينما نالت سارة بوهدي جائزة أفضل حارسة مرمى.

وتمنح الجائزة بتصويت من ممثلي وسائل الإعلام وقادة المنتخبات الوطنية والمدربين والجماهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى