رياضة

كرة اليد .. منتخب الكبريات يستعد لكان “داكار 2022”

تلقت اليوم الجامعة التونسية لكرة اليد دعوة من نظيرتها الإسبانية لمشاركة منتخب الكبريات في دورة دولية ودية في الفترة من 27 إلى 31 أكتوبر بمشاركة المنتخب الإسباني، البولوني والسويسري.

وستكون هذه الدورة مناسبة لإجراء المقابلة التوديعية للاعبة الدولية السابقة منى شباح التي أنهت مسيرتها الرياضية هذا الموسم تكريما لها لكل ما قدمته طيلة مسيرتها سواء مع المنتخب أو في مختلف تجاربها الاحترافية السابقة في بطولتي الدنمارك وفرنسا.

وتتزامن هذه الدورة مع أسبوع الإتحاد الدولي المخصص لأنشطة المنتخبات الوطني وبالتالي سيكون منتخبنا الوطني معززا بكل اللاعبات المحترفات في البطولات الأجنبية وذلك استعدادا للمشاركة لكأس إفريقيا للأمم التي ستدور بالعاصمة السنغالية داكار في الفترة من 9 إلى 16 نوفمبر 2022 وهي مؤهلة لبطولة العالم للسيدات القادمة التي ستدور بكل من السويد، النرويج والدنمارك بالنسبة لأصحاب المراكز 4 الأولى.

وقد أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة اليد عن قائمة 12 منتخب المترشحين لكأس إفريقيا للأمم  وهي: أنغولا، السنغال، تونس، الكامرون، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، المغرب، الجزائر، غينيا، مدغشقر، الرأس الأخضر والكوت ديفوار.

وسيتمّ سحب القرعة لتحديد تركيبة مجموعات الدور الأول يوم 27 سبتمبر القادم على الساعة 18.00  مساء بتوقيت تونس. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى