رياضة

بطولة العالم لكرة اليد 2023 …المدرب محمد علي الصغير…الاختبار الاول مع البحرين مفتاح البطولة

يشارك المنتخب التونسي لكرة اليد في بطولة العالم للرجال في نسختها ال28 والتي تستضيف نهائياتها بولونيا والسويد في الفترة من 11 الى 29 جانفي الجاري.

ويذكر ان المنتخب التونسي يشارك في المونديال ضمن 32 منتخبا موزعة إلى 8 مجموعات، في كل مجموعة 4 منتخبات، على أن يتأهل إلى الدور الثاني من البطولة المنتخبات الثلاثة الاولى في مجموعتها فيما ينتقل صاحب المركز الرابع في الدور الاول للعب ضمن مسابقة كأس الرئيس.

ويخوض المنتخب التونسي الدور الاول ضمن المونديال في المجموعة الثامنة الى جانب منتخبات البحرين وبلجيكا والدنمارك.

ولتقديم قراءة فنية حول مشاركة المنتخب التونسي في المونديال استضافت وكالة تونس افريقيا للانباء (وات) المدرب واللاعب الدولي السابق وصاحب التجارب المتعددة في التدريب في كرة اليد التونسية وفي الوطن العربي محمد علي الصغير.

وقال محمد علي الصغير في تصريحه لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات) انه يامل ان يتاهل المنتخب التونسي في مرحلة اولى الى الدور الثاني في المركز الثاني عن مجموعته من اجل ان يسهل مهمته في الدور الموالي للتاهل وتفادي ملاقاة منتخب قوي لاحقا وقطع شوط جديد في تصفيات المونديال وذلك قبل الوصول الى الدور ربع النهائي الذي تبدا معه التصفيات المباشرة وعندها سيكون لكل مباراة حساباتها ورهاناتها .

وقال انه يجب التعاطي بواقعية مع الانتظارات من مشاركة المنتخب التونسي في مونديال 2023 مذكرا بان المنتخب الوطني انهى مشاركته في بطولة العالم الاخيرة 2021 في المركز 25 كما انه اكتفى بالمركز الرابع في بطولة امم افريقيا الماضية ما يعني ان الرهان الاساسي للمنتخب التونسي في نسخته الحالية هو الظهور بوجه افضل في مونديال بولونيا / السويد 2023 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى