الأخبارسياسيةوطنية

رئاسة الجمهورية تصدر بلاغا بخصوص قمّة مكّة لمساعدة الأردن

أشاد رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، بما تمخض عن قمة مكة المكرمة لدعم المملكة الأردنية الهاشمية المنعقدة أول أمس الأحد، من قرارات هامة من شأنها أن تساعد الأردن على الخروج من أزمته الإقتصادية الظرفية.

وأكد قايد السبسي، في بلاغ صادر اليوم الثلاثاء عن رئاسة الجمهورية، أن هذه المبادرة السعودية التي تابعها باهتمام بالغ، تمثل تجسيدا حيا للتضامن والتآزر العربي، لا سيما في هذه الأيام من شهر رمضان المبارك.

وأبرز أهمية وحدة الصف العربي في مواجهة مختلف التحديات التي تمر بها عدد من الدول العربية على الصعيدين الأمني والاقتصادي، بما يدعم إستقرارها ويحفظ سيادتها ومناعتها.

يشار إلى أنه تم عقد قمة مكة المكرمة لدعم الأردن يوم 10 ماي الجاري، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبمشاركة الملك الأردني عبد الله ابن الحسين، وأمير دولة الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح، ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

يذكر أن الأردن شهد احتجاجات شعبية لم يشهدها منذ سنوات في العاصمة عمان ومدن أخرى، ضد مشروع قانون يفرض ضرائب جديدة على مداخيل المواطنين، مما أدى إلى استقالة حكومة هاني الملقي وتكليف عمر الرزاز بتشكيل حكومة جديدة. وتعهد رئيس الوزراء الأردني الجديد بسحب مشروع القانون، مما ساعد على نزع فتيل الأزمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق