رياضة

هذه الاجراءات الجديدة لفائدة رياضيي النخبة

علنت وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة سهام العيادي انه سيتم صرف 50 بالمائة من المنحة المخصصة لرياضي النخبة لسنوات 2018 و2019 و2020 وبعث فضاء ترفيهي رياضي داخلي صلب المركز فضلا عن تهيئة فضاء خارجي للإعاشة وذلك بمناسبة زيارتها امس إلى المركز الوطني لإعداد النخبة بالمنزه .

كما تقرر إعادة تأهيل وتهيئة مركز الإقامة والمطعم عبر تجديد الجدران والنوافذ والغرف وتزويدها بكل اللوازم اللوجستية فضلا عن توفير حافلة على ذمّة الرياضيين لتأمين تنقلهم للمعهد االعالي للرياضة والتربية البدنية ومدّ شبكة الإنترنت « وي – في » بمركز إقامة الرياضيين .

كما اعلنت سهام العيادي عن تشكيل لجنة مُختصة تُعنى بالإحاطة النفسية والإجتماعية للرياضيين ومتابعتهم يوميا عن كثب عبر تأمين مرافقة نفسية كاملة ومساعدتهم على تجاوز الصعوبات بمختلف أبعادها النفسية والصحّية والاجتماعية والبيداغوجية وفسح المجال لهم للتعبير عن مشاغلهم حتى يتمكّنوا من الاستثمار الجيّد لطاقاتهم.

وأكدت على ضرورة ايلاء العناية القصوى بالمشاكل الحقيقية للرياضيين والتعاطي مع النقائص بكل شفافية بما يضمن تهيئة الأرضية المادية وتوفير المناخ المعنوي الملائم لـتألق الرياضيين في مختلف المحافل القارية والدولية سواء في الألعاب الفردية أو الجماعية.

وكانت وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة ادت امس زيارة تفقد إلى المركز الوطني لإعداد النخبة بالمنزه مرفوقة بمدير المركز محمد علي بن طراد وعدد من إطارات الوزارة.

واطلعت بالمناسبة على وضعية إقامة وإعاشة رياضي النخبة وأهم النقائص والإصلاحات والتدخّلات العاجلة الواجب القيام بها بالمركز واستمعت الى الرياضيين المقيمين بالمركز وتعرفت على إنتظاراتهم وتطلّعاتهم المادية منها والمعنوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock