رياضة

ميدو ينصح النجم بالسير على خطى ريال مدريد!

دعا الدولي المصري السابق أحمد حسام ميدو، الأندية الإفريقية الكبيرة والتي توجت بالألقاب القارية وخص بالذكر فريق مولودية الجزائر، بالسير على خطى ريال مدريد الاسباني وبقية الفرق الأوروبية، من خلال إنشاء كأس السوبر الإفريقي والتمرد على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف).
وأعلن 12 ناديا كبيرا في أوروبا إطلاق دوري السوبر الأوروبي، منها 6 فرق من الدوري الإنجليزي الممتاز إلى جانب ميلان وأتليتيكو مدريد وبرشلونة وإنتر ميلانو وجوفنتوس وريال مدريد وسيكون هدف البطولة الجديدة منافسة رابطة أبطال أوروبا، وهذا ما أثار انتقادات حادة من مسؤولي اللعبة في العالم وأوروبا.

وعلق “ميدو” على مقترح إقامة دوري السوبر الأوروبي، مشيرا إلى أن تلك الفكرة ستقام في إفريقيا تحت مظلة الاتحاد الإفريقي “الكاف” بشكل مختلف.

وقال ميدو في فيديو عبر حسابه على موقع “انستغرام”: “ما يحدث هو ثورة في كرة القدم وحرب على الأموال والجميع سيتأثر، حتى في إفريقيا ستتأثر الأندية، والغريب أن نفس الموضوع يتم في إفريقيا.. الاتحاد الإفريقي يضحك على الأندية الكبيرة التي أسست الكرة في إفريقيا مثل الأهلي والزمالك والرجاء والنجم وصنداونز والمولودية ولا أريد نسيان أي فريق”.

وتابع: “الكاف سيتخذ قرارا في إفريقيا، لكن العوائد المادية ستعود للاتحاد الإفريقي، الاتحاد الدولي وافق على دوري السوبر في إفريقيا ورفضه في أوروبا، لذا يجب على الأندية في إفريقيا أن يكون عندها رؤية، وتعرف أن ما يحصل بالشكل المشابه في أوروبا هو أكبر نصب على الأندية”.

واستطرد: “لو تم تأسيس دوري السوبر في إفريقيا، يجب على الأندية التحرك وتكون هي المتحكمة في الأمر، الأندية في أوروبا متقدمين بعشرين خطوة عن الأندية في إفريقيا”. وأتم: “أحذر مسؤولي الأندية أن ما يحدث في إفريقيا أكبر عملية نصب على الأندية، “كاف” سيمنح الندية، بالمقابل فإن الأندية لن تستفيد من شيء وستحصل على نفس المبالغ القليلة التي كانوا يحصلون عليها سابقا، رغم أن “الكاف” سيحصل على المليارات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock