رياضةعالمية

قيمة النجوم المالية.. “مبابي” يتصدر و”رونالدو” خارج القائمة

تملك الأندية الكبرى، العديد من النجوم الكبار، الذين تدخل قيمتهم التسويقية في مقدمة الجداول المختصة بذلك، خصوصا على مستوى لاعبي خط الوسط   والهجوم.

وأصدرت شركة “كي أم بي جي” الاستشارية المتخصصة، قائمة بأغلى اللاعبين قيمة تسويقية، وشملت عدة أندية كبيرة، نجح نجم باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي، في تصدرها بقيمة وصلت إلى 200 مليون، فيما بلغت قيمة زميله البرازيلي نيمار 125، وقيمة المدافع ماركينوس 59.9.

وأكمل قائمة الـ5 الأفضل، رحيم ستيرليتغ لاعب مانشستر سيتي، الذي جاء ثانيا بـ132.5 مليون، ومن ثم جادون سانشو لاعب دورتموند بـ130 مليون، ونيمار، وهاري كين، قائد توتنهام خامسا بـ124 مليون يورو.

وفاجأ التقرير العديد من عشاق كرة القدم، بعد أن كشف أن نجم الوسط البرازيلي كاسيميرو، هو اللاعب الأكثر قيمة تسويقية في تشكيلة ريال مدريد.

وقدر التقرير قيمة تشكيلة الفريق الأبيض بـ 874.2 مليون يورو، حيث كان نجم الوسط البرازيلي، هو اللاعب الأكثر قيمة بـ 72.6 مليون، متقدما على المدافع الفرنسي رافائيل فاران 70.2، والحارس البلجيكي تيبو كورتوا 67.9 مليون.كرة عالمية

والغريب في الأمر، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي جاء كثالث أغلى لاعب في يوفنتوس بقيمة 63.2 مليون، خلف الهولندي ماتياس دي ليخت 90 مليون، والأرجنتيني باولو ديبالا 65.2، كان خارج قائمة أعلى 50 لاعبا، فيما احتل غريمه ليونيل ميسي المركز الـ12، بـ101.4 مليون.

في المقابل، بلغت قيمة المهاجم المصري محمد صلاح 122.2 مليون يورو مع فريقه ليفربول، وقد ضعته في المركز السادس، في الوقت الذي بلغت فيه قيمة المغربي أشرف حكيمي، نجم فريق أنتر ميلان، 70 مليونا، وجاء بالترتيب الـ41.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى