رياضةرياضة وطنية

النادي الإفريقي يُعلن مساندته للجماهير الرياضية ويدعو الى احترام كرامتها

شددت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي، اليوم الثلاثاء 12 أفريل 2022 ، في بلاغ أصدرته ، على حق المواطن التونسي الرياضي عامة في الحضور و متابعة جميع الأنشطة الرياضية محترما في ذلك إجراءات الدخول للمنشآت الرياضية و متابعة كل الفعاليات داخلها، وذلك تفاعلا مع المستجدات الرياضية الأخيرة و ما يروج بخصوص إمكانية إصدار قرارات جديدة تمنع حضور الجماهير بالمنشآت الرياضية سواء بصفة كلية أو جزئية، حسب نص البلاغ.

كما أعلنت أنها تساند حق الجماهير في التعبير عن نفسها في إطار القانون و مساندة فريقها في كنف الروح الرياضية، داعيةً إلى إحترام كل التراتيب التنظيمية داخل و خارج المنشآت الرياضية مع ضرورة إحترام كرامة الجمهور الرياضي عامة و جماهيرها الوفية العريضة خاصة . 

ولفتت انتباه السلط العمومية مرجع النظر أن الجماهير الرياضية عامة و جماهير النادي الإفريقي خاصة تعتبر جزء لا يتجزأ من كيان الجمعية تحي به و تتعايش معه و تفرح لبهجته و تحزن لحزنه ، و أن حضوره حتمي لمتابعة نشاطها الرياضي لأثره الإيجابي المباشر المعنوي والمادي .

وذكرت بأن كل الجمعيات الرياضية تعيش اليوم أزمة مالية خانقة و أن حضور الجماهير يعد أحد الحلول المالية الآنية لدعم خزينتها، معتبرةً أن العدالة الرياضية تفضي آليا في هذه الفترة المهمة من مشوار المسابقات بإختلاف الإختصاص إلى مواصلة اللعب بحضور الجماهير إعمالا لمبدأ المساواة بين الجمعيات الرياضية و وصولا الى إستحقاق رياضي عادل .

وشددت على حق جماهيرها باعتبارها داعما رئيسا لجمعية النادي الإفريقي في الحضور خلال بقية مباريات فريقها و مساندته معنويا و ماديا في إطار احترام التراتيب التنظيمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى