رياضة

الرابطة المحترفة الاولى … اتحاد تطاوين يطيح بالنادي الصفاقسي والنادي البنزرتي يتنفس الصعداء

حدث اتحاد تطاوين المفاجاة بفوزه على مضيفه النادي الصفاقسي 2-1 في المباراة التي اقيمت يوم الخميس ضمن الدفعة الثالثة لمباريات الجولة الخامسة عشرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

ورغم مبادرة النادي الصفاقسي بافتتاح التسجيل منذ الدقيقة التاسعة بنيران صديقة بعدما غالط محمد علي بالاكحل حارس مرماه، فان اتحاد تطاوين تمكن من قلب المعطيات وانتزاع العلامة الكاملة مخالفا كل التوقعات بفضل هدفي فرات السلطاني (27) ومحمد علي عبد السلام (74).

وتكبد النادي الصفاقسي خسارته الاولى هذا الموسم على ميدانه ليتوقف عداده عند 27 نقطة في المركز الثاني بالتساوي مع النجم الساحلي على بعد 10 نقاط من الترجي الرياضي المتصدر علما وان الفريق خاض مباراته الاخيرة تحت قيادة انيس بوجلبان بعد استقدام الاسباني جوزي بيبي مورسيا.

وفي المقابل، تابع اتحاد تطاوين مسيرته الوردية بجمعه 10 نقاط من مجموع 12 ممكنة خلال الجولات الاربع الاخيرة ليقفز ابناء المدرب شكري الخطوي الى المركز الثامن برصيد 18 نقطة. واكد اتحاد تطاوين مجددا النتائج الايجابية التي ما انفك يحققها هذا الموسم امام “الفرق الكبرى” بفوزه على النادي الصفاقسي ايابا بعدما فرض عليه التعادل ذهابا واقتسامه النقاط كذلك خارج ارضه في مرحلة الذهاب امام النادي الافريقي والنجم الساحلي.

وفي مباراة ثانية، جدد النادي البنزرتي في اول مباراة له تحت قيادة مدربه الجديد قيس اليعقوبي العهد مع الانتصارات بتغلبه على ضيفه الملعب التونسي بهدف نظيف حمل توقيع امادو صابو في الدقيقة 14. وخرج النادي البنزرتي الذي اكتفى في الجولات الخمس الاخيرة بنقطتين من تعادلين وثلاث هزائم من منطقة النزول وصعد الى المركز الثاني عشر برصيد 13 نقطة تاركا خلفه النادي الافريقي (12 نقطة) وشبيبة القيروان (نقطتان).

اما الملعب التونسي فقد تجمد رصيده عند 16 نقطة في المرتبة التاسعة ليواصل فريق باردو نزيف النقاط بعدما عجز للمباراة الثامنة على التوالي في تلمس طريق الفوز محققا 4 تعادلات و4 هزائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock