كوروناوطنية

الجزائر تتعهد بتقاسم لقاح كورونا مع تونس

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الأربعاء 13 جانفي 2021 بقصر قرطاج وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان جرندي.

وأفادت رئاسة الجمهورية، بأن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص رئيس الدولة على توفير التلاقيح ضد فيروس كورونا في أقرب وقت والحد من العدوى والوفيات جراء الإصابة بهذه الجائحة.
وقد أكد رئيس الجمهورية على وجوب الحرص على تذليل الصعوبات وبذل كل الجهود الممكنة للحفاظ على صحة التونسيات والتونسيين، وجدد دعوته لوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج إلى مزيد تكثيف اتصالاته مع نظرائه بالخارج من أجل حصول تونس على التلاقيح في أسرع وقت ممكن للاستجابة لمتطلبات الوضع الصحي الصعب الذي تمر به بلادنا.

من جانبه، قال وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان جرندي، إن نظيره الجزائري صبري بوقادوم، أكد له أن الجزائر ستتقاسم اللقاح مع تونس فور حصولها عليه.

وأضاف وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج أن ذلك يأتي في إطار الالتزام الشديد من قبل الجزائر بمقتضيات الأخوة بين البلدين، لافتا إلى أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أعطى تعليماته إلى وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم لتوفير ما يستلزم من لقاحات إلى تونس في حال توفرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock