الأخباروطنية

مقترح تعديل..اجبارية الجلوس 4 ساعات لدى اخصائي نفسي للمقبلين على الزواج(ياسين العياري)

اقترح النائب بمجلس نواب الشعب ياسين العياري في تديونة نشرها على صفحته الرسمية بالفايسبوك تنقيح مجلة الاحوال الشخصية و بالتحديد فيما يتعلق بالفصول الخاصة بعملية عقد القران او الزواج و يرتكز هذا التنقيح بالاساس على اجبارية جلوس الطرفين لدى طبيب نفسي لمدة اربع ساعات و يتم بعد ذلك مدهما بشهادة طبية من طرف الطبيب لعقد القران.

و قال النائب المذكور في ذات التدوينة ان المقترح يحتوي كذلك على فصل يعاقب بخطية قدرها 10% من المداخيل المصرح بها في السنة الجبائية المنقضية كل أخصائي نفساني يسلم شهادة الحضور دون القيام الفعلي بالساعات الأربعة الإجبارية وتضاعف الخطية في حالة العود و المحاولة موجبة للعقاب.

كما تتم متابّعة كل ضابط حالة مدنية والعدول الذين لا يمتثلون لهذه الاحكام أمام المحكمة الابتدائية ذات النظر ترابيا ويعاقبون بخطية قدرها 10% من المداخيل المصرح بها في السنة الجبائية المنقضية.

و اضاف العياري ان من ضمن التنقيحات التي اقترحها ايضا هو امكانية الطلاق بالتراضي للاشخاص الذين لم يكن لديهم اطفال عن طريق اتفاق كتابي أمام عدول التنفيذولا يثبت هذا الاتفاق إلا بعد تأكيده أمام المحكمة، ويكون ذلك في جلسة مكتبية لقاضي الأسرة لا يشترط فيها حضور الزوجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock