الأخباروطنية

معهد الاستهلاك يطلق قبل رمضان تطبيقة جديدة توفر أسعار التفصيل ومقارنتها بين مختلف ألاسواق

يستعد المعهد الوطني للاستهلاك بالتعاون مع منظمة الدفاع عن المستهلك لإطلاق، بداية من النصف الثاني من شهر مارس المقبل، تطبيقة جديدة تحت اسم « كود اون لاين » ستوفر أسعار التفصيل لخمسة منتوجات طازجة في مختلف الأسواق التونسية.
وأفاد المدير العام للمعهد، مراد بن حسين، في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للانباء ، أن الهدف من إحداث هذه التطبيقة المجانية هو إعطاء هامش تحرك اكبر للمستهلك التونسي في التعاطي مع مسالة شفافية أسعار المنتوجات في أسواق التفصيل ومنحه حرية اختيار الأسواق التي تكون فيها الأسعار في متناول قدرته الشرائية.
وبين، ان هذه التطبيقة ستوفر للمستهلك بيانات ومعطيات حول أسعار خمسة منتوجات طازجة (الخضر والغلال واللحوم والدواجن والاسماك) في أسواق التفصيل المتواجدة على مقربة منه وتخول له المقارنة بين الأسعار المتداولة فيها والتوجه نحو الأماكن التي بها أسعار اقل من غيرها.
واشار إلى أن التطبيقة، التي يمكن تحميلها مجانا على المنصات الالكترونية »آب ستور » أو »غوغل بلاي »، ستسمح لمستعملها بالاطلاع على أسعار هذه المنتوجات الطازجة في 5 أسواق تفصيل تكون قريبة من مكان تواجده مؤكدا الحرص على توسيع قائمة الأسواق والأسعار المتداولة بها لمنح المستهلك التونسي إمكانية اكبر للاختيار.
وتمثل التطبيقة الجديدة، حسب المسؤول، جزء من منظومة كاملة للإعلام والإحصاء حول الأسعار التي يشتغل عليها المعهد تحت إشراف وزارة التجارة وتنمية الصادرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock