إقتصادالأخبار

محافظ البنك المركزي :الإصلاحات الاقتصادية لا مناص منها

شدّد محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، على أن القيام بإصلاحات اقتصادية امر ضروري ولا مناص منه معتبرا الاتفاق مع صندوق النقد الدولي فرصة لا ينبغي التفويت فيها.

 واكد العباسي في اختتام تظاهرة “أيام المؤسسة” بسوسة، ” ان معرفتنا بالاقتصاد التونسي تمكننا من اتخاذ القرارات الصائبة ويجب أن نفكر في مصلحة الأجيال القادمة”.

كما نفى وجود أي إشكال أثناء المحادثات مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليية او مع الاتحاد العام التونسي للشغل سواء في ما يتعلق بمسألة الدعم أو بالإجراءات الضريبية مردفا بقوله: “إذا ما بدأنا بالتراشق بالتهم في ما بيننا سوف لن نصل إلى حل”.

وأكد ممثل صندوق النقد الدولي، مارك جيرار، من جهته، أن النقاش حول البرنامج الإصلاحي الذي تقدمت به تونس سيتواصل على مستوى مجلس إدارة صندوق النقد الدولي مضيفا بقوله : “نحاول تقديم خبرتنا وأعتقد أن الإصلاحات ستعود بالفائدة على تونس”.

 واوضح أن الصندوق سعى الى أن يحظى برنامج الإصلاحات التونسية بموافقة جميع الأطراف، لافتا الى المشاورات التي أجراها الصندوق مع الاتحاد العام التونسي للشغل كانت جيدة، على حد تعبيره، لافتا في الان ذاته، إلى أهمية تعزيز العدالة الجبائية وتحسين مناخ الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى