الأخباركورونا

طبربة : حملة “تحدي الألف اختبار سريع” تسفر عن الكشف عن اكثر من 100 حالة ايجابية (فيديو)

أطلقت الادارة الجهوية للصحة بمنوبة اليوم الاربعاء حملة تحدي ال01 الف اختبار سريع ، نفذها اعوان الصحة العمومية بالدائرة الصحية في طبربة في أربع خيمات تقصي انتصبت في وسط المدينة وببعض احيائها الكبرى .

وأوضحت المديرة الجهوية للصحة بمنوبة نبلية قدور لــ(وات) أنه مع بداية تنفيذ حملات التقصي بالاختبارات السريعة التي بلغت 4098 اختبار سريع منذ تاريخ 04 الى حدود 26 ديسمبرالجاري ، تبين ان اغلب الحالات الايجابية وعددها الجملي 530 حالة ، سجلت بمعتمدتي منوبة ثم طبربة ،لذلك دخلت الادارة الجهوية في تحدى الالف اختبار جديد بمعتمدية طبربة لمزيد تقصي الوضع الوبائي ووضع حد للعدوى المحتملة بين المتساكنين.

وقد اسفرت نتائج حملة التقصي حول فيروس ” كورونا ” عبر الإختبارات السريعة، ، عن تسجيل اكثر من 100 حالة ايجابية، وذلك من جملة 1200 اختبار سريع وسجّلت الحملة اقبالا كبيرا واستحسانا من المواطنين.

وأضافت انه تمّت إحالة عدد من الحالات من الخاضعين للاختبارات السريعة على اختبارات الكوفيد 19 بعد الاشتباه في حملهم لاعراض الفيروس تم رفعها في انتظار صدور نتائجها .

واشارت الى ان حملات التقصي متواصلة بمختلف معتمديات ولاية منوبة ، وذلك بعد تخصيص وزارة الصحة الاختبارات اللازمة لفائدة الجهة .

وقد دعّم الحملة عدد من مكونات المجتمع المدني على غرار الهلال الاحمر والكشافة وذلك بتوعية وتحسيس المواطنين باهمية الاجراءات الوقائية ولباس الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي.

يذكر ، ان بلدية طبربة هي ثاني اكثر عدد اصابات بالكورونا حاليا بتسجيلها 161 حالة نشيطة من جملة 732 حالة مسجلة منذ بداية الجائحة منها 38 حالة وفاة و533 حالة شفاء.

مصدر وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock