الأخباروطنية

رئيس المجلس التونسي الليبي للتعاون: مجالات شراكة وفرص كبرى في إعادة إعمار ليبيا

قال رئيس المجلس التونسي الليبي للتعاون الاقتصادي والشراكة، كمال بن علي، الخميس في جربة، على هامش مشاركته في المؤتمر الأول للسياحة والصحة للجنوب بالجزيرة، وزيارته ووفد ليبي إلى جرجيس في اليومين الأخيرين، “إن مجالات الاستثمار في ليبيا واسعة في كل المجالات، وهناك فرص كبيرة متاحة أمام تونس للمساهمة في إعادة إعمار ليبيا”.

وأوضح في تصريح ل”وات”، أن ذلك “يتوقف على مدى قدرة تونس، هياكل مهنية وسلطة، على توحيد الجهود وضبط استراتيجية شراكة مباشرة للتنفيذ، وتجميع كل الإمكانيات المهنية والاختصاصات الواعدة، وحذق التواصل، خاصة أمام شدة المنافسة من تركيا ومصر”، حسب قوله.

وشدد كمال بن علي على أهمية الدور الموكول للدولة بكل أجهزتها ودبلوماسياتها، في التسهيل وضمان سيولة التنقل الدائم والمتواصل بين البلدين، ومراجعة اتفاقيات الشراكة المتعددة بين الجانبين، وتوفير ضمانات تأمين التونسيين في ليبيا والسلامة المهنية، وتوحيد العملة، لضمان سيولة الصرف وتسهيل المبادلات”.

وذكر أن تونس وجهت 4 قوافل صحية نحو ليبيا، تضم أطباء، للتقييم ولتشخيص إمكانات القطاع الصحي بليبيا، بغية التعرف على فرص توظيف الكفاءات والخبرات التونسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock