الأخبارثقافة

دوز :مشاركة 145 حرفيا في المعرض الوطني للصناعات التقليدية

يشارك 145 عارضا وعارضة من مختلف ولايات الجمهورية في الدورة 13 للمعرض الوطني للصناعات التقليدية، التي تتواصل بدوز اليوم السبت ولليوم الثالث على التوالي، على هامش الدورة 54 للمهرجان الدولي للصحراء بدوز.

واوضح المندوب الجهوي للصناعات التقليدية عبد الكريم معالي ان هذه الدورة من المعرض الوطني تعتبر متميزة من حيث عدد المشاركين الذي بات يتزايد من سنة الى اخرى نظرا للصدى الكبير الذي اكتسبه هذا المعرض لدى الحرفيين الذين يجدون فيه فرصة لتسويق منتوجاتهم في ظل الاقبال الكبير للسياح من داخل وخارج البلاد على مدينة دوز في هذه الفترة لمتابعة فعاليات المهرجان الدولي للصحراء.

واضاف المصدر ذاته ان الديوان الوطني للصناعات التقليدية يسعى سنويا للاستجابة لاكبر عدد من طلبات الحرفيين للمشاركة في هذا المعرض الذي يجمع بين اكثر من 60 اختصاصا حرفيا، مشيرا الى ان التعارف والتقارب بين الحرفيين من مختلف الولايات يساهم الى حد كبير في تبادل الافكار واكساب المنتوج الحرفي قيمة مضافة اكبر علاوة على اكتشاف فرص جديدة لتسويق المنتوج بالداخل والخارج.

كما اكد عبد الكريم معالي ان الخيمة التي يقام داخلها المعرض هذه السنة تمسح حوالي 700 متر مربع وقد تم نصبها بالساحة المحاذية لمتحف الصحراء بمدينة دوز لتكون قريبة من كافة الوافدين على هذه الربوع خلال هذه الفترة، مبرزا اهمية دور الاعلام في التسويق للمنتوج التقليدي والتعريف به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى