الأخبارمتفرقات

دراسة حديثة: النساء أفضل من الرجال في قيادة السيارات وأكثر أمانا وحرصا

حلل موقع “Confused.com”، متوسط أقساط التأمين على السيارات ومخالفتها، فوجد أن الرجال يدفعون أسعار تأمين أعلى من النساء، وأوضحت البيانات أن النساء سائقات أكثر أمانا وحرصا؛ مما يعني أن تكاليف تأمين سيارتهن أقل.

وأبرز البحث أن الرجال يدفعون أكثر من ضعف المبلغ المطلوب للتأمين على السيارة من النساء، ففي عام 2018 ارتكب حوالي 79% من الذكور مخالفات من جميع الأنواع مقابل 21% فقط من الإناث أثناء القيادة، وكانت مخالفات الرجال للسرعة فقط أكثر 3 أضعاف من مخالفات النساء.

وتبين أن الذكور أكثر عرضة 5 مرات للقبض عليهم بسبب مخالفات القيادة لتناول الكحول، فانتهاك قوانين القيادة دون فرض ضريبة على الطرق كان أكثر من الضعف بالنسبة لسائقي السيارات الذكور.

ووجدت الأبحاث الحديثة التي أجرتها شركة “Privilege Insurance” البريطانية، أن الرجال هم أكثر السائقين عدوانية، فـ55% فقط من الرجال يقودون السيارات بالسرعة المناسبة، مقارنة بـ75% من النساء.

وكشفت مؤسسة “brake” الخيرية البريطانية، أن 73% من الرجال يموتون في حوادث الطرق في جميع أنحاء العالم، أي أعلى 3 مرات من عدد النساء، وأن الرجال أكثر ميلًا إلى اعتبار الحد الأقصى للسرعة بطيء جداً، بينما الإناث يعتقدن بأن الحد الأقصى للسرعة سريع للغاية.

جدير بالذكر أن البحث أبرز أن عدد قليل من النساء يجتزن اختبار القيادة في أول مرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Participez au jeu
participez au jeu