الأخبارمتفرقات

دراسة: الشاي الأخضر يساهم في علاج متلازمة داون

​​ نشرت دراسة جديدة في المجلة العلمية The Lancet Neurology تكشف وجود مواد معينة في الشاي الأخضر يمكن أن تساعد في علاج متلازمة داون.

وقام باحثون من إسبانيا بالتأكيد على أن الشاي الأخضر يحوي كمية عالية من مركبات البوليفينولات، وهنالك نوع محدد من البوليفينول يعمل على تحسين الوظيفة المعرفية للأشخاص المصابين بمتلازمة داون.

وتدل الدراسة على أن واحدا من بين 691 طفلا يولد وهو مصاب بمتلازمة داون في الولايات المتحدة، ويوجد أكثر من 400 ألف أمريكي يعيشون مع هذه المتلازمة.

ويوضح الباحثون كيفية الإصابة بمتلازمة داون التي تحدث عندما يمتلك الشخص نسخة كاملة أو جزءا من الكروموسوم 21، حيث يصبح لديه 3 أزواج من هذا الكروموسوم الذي يسبب عددا من المشاكل الصحية المختلفة، مثل ظهور ملامح مميزة في الوجه بحيث يكون الشكل الجانبي من الوجه مسطحا والرقبة قصيرة.

هذا ويعاني المصابون أيضا من تدهور في الوظائف المعرفية كتعثر اللغة وتطور الكلام والذاكرة والتعلم، وكذلك نقص القدرة على التواصل مع الآخرين.

وبينت التجارب أن تردي الوظائف المعرفية لدى المرضى تعود لجين يدعى DYRK1A، حيث توجد مادة هي EGCG الموجودة في الشاي الأخضر يمكن أن تقلل من نشاط هذا الجين، وبالتالي أن تحمي خلايا الجسم من التضرر وتجنبه الإصابة بعدد من الأمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock