ثقافة

أغنية “سلام الجيران” : انتاج فني غير مسبوق بين الفنان الاسرائيلي زيف يحزقيل والفنان التونسي نعمان الشعري (فيديو)

تحدث الفنان التونسي نعمان الشعري ، في مداخلة هاتفية في برنامج “الويكاند” ، اليوم السبت 12 ديسمبر 2021 ، عن العمل الفني الذي أصدره مع فنان الملقب بعندليب “اسرائيل” ، والتي دشنها المجلس العربي للتكامل الأقليمي .

وأكد ان المجلس هو جمعية تأسست منذ سنة (نوفمبر 2019) تقريبا مقرها في لندن ، ويشرف عليها دينس روس عراب معاهدة كامب دايفد ، مشيرا إلى أنه من بين مؤسسي المجلس خاصة وأنه فنان سلام ، ويرأسها جوزاف براون ، وتضم عدد من الشخصيات السياسية والمعروفة في العالم العربي .

وأضاف أن مشروعه يتمثل في اصدار أوبيرات على مستوى عالمي تضم عدد من الفنانين من كل الديانات ، والمجلس يمول كل الاعمال التي تدعو للسلام ، مشددا على انه يمثل نفسه ولا يمثل تونس .

ويذكر أن العمل الفني الذي أصدره الفنان التونسي نعمان الشعري والفنان الإسرائيلي زيف يحزاقيل وكلمات شاعر يمني حجب المجلس اسمه للحفاظ على امنه يحمل اسم “سلام الجيران” .

وقال إن اليهود في تونس يعانون من العنصرية والمقاطعة ، مبينا انه عندما كان يستعد لاصدار “نحبك يا شعب” اتصل بفنان يهودي تونسي مقيم في جربة لكنه رفض ، قائلا “أن العلاقات الانسانية لا تعتبر تطبيع … وزار فلسطين وغنى في اسرائيل” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock