الأخباروطنية

تعديل توقيت حضر الجولان ابتداءا من العاشرة ليلا

اعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم خلال ندوة صحفية انه تم تعديل ساعات حضر الجولان خلال شهر رمضان ابتداءا من الساعة العاشرة ليلا عوضا عن الساعة السابعة مساءا .

هذا و شدد على اهمية التقيد باجراءات التباعد الجسدي و ارتداء الكمامة و تجنب التجمعات في الفضاءات المغلقة مضيفا ان فتح الجوامع في شهر رمضان و اداء صلاة التروايح سيكون مرتبط بمدى التزام المواطن باجراءات البرتكول الصحي سيتم تقييم ذلك لاحقا.

كما قال المشيشي ان الوضع الوبائي اليوم في تونس اصبح خطيرا جدا و اننا نشهد موجة ثالثة من الوباء و هي اخطر من الموجات السابقة و اضاف ان الفيروس اصبح يستهدف الشباب الذين يتمتعون بصحة جيدة .

و بين المشيشي ان المؤسسات الاستشفائية تشهد ضغطا كبيرا على اسرة الاكسجيين و الانعاش و قال ان ذلك يعود الى استهتار المواطن في الفترة الاخيرة و عدم التزامه بالقدر الكافي بالبرتكول الصحي .

من جانب اخر اكد رئيس الحكومة انه سيقع بعث صندوق للتضامن الوطني يتم تعبئة موارده من خلال التبرعات و هو موجه الى الفئات الضعيفة المتضررة من جائحة كورونا كما سيتم تخصيص قسط من القرض الذي من المنتظر ان تتسلمه بلادنا من البنك الدولي الى هذه الفئات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى