الأخباروطنية

اليوم… الأطباء الداخليون والمقيمون و طلبة الطب في اضراب عام وطني

دعت المنظمة التونسية للأطباء الشبان، طلبة الطب والأطباء الداخليين والمقيمين إلى تنفيذ إضراب عام وطني بـثلاثة أيام إبتداءً من اليوم للمطالبة برد الاعتبار المادي و المعنوي للشهيد دكتور بدر الدين العلوي عبر اصدار أمر تسمية مستشفى باسمه و إقرار التعويض المادي لعائلته في أجل محدد و موثق.

وشدّدت المنظمة في برقية إضرابها، على ضرورة  اصدار أمر تشكيل الهيئة الوطنية لإصلاح قطاع الصحة العمومية في أجل محدد وموثق مع الأخذ بعين الاعتبار مقترح المنظمة حول صلاحياتها وتركيبتها باعتبارها أقل ما يمكن فعله في محاولة إنقاذ قطاع الصحة الذي دفع الشهيد ثمن انهياره والفساد المستشري فيه.
وطالبت المنظّمة بتسوية الوضعية المادية والصحية لكل الأطباء الشبان الذين ساهموا في مكافحة  الجوائح سواء عبر حصص الإستمرار أو العقود.
وطالبت المنطمة بضرورة التأكيد الكتابي على حق الأطباء الشبان، مقيمين وداخليين وطلبة متربصين في أحقيتهم في اللقاح ضد كوفيد وتصديا للمغالطات التي تنتشر في كل مرة من أجل عدم تمكينهم من حقوقهم كأعوان صحة.
 كما دعت كافة قواعدها الالتحاق بالاجتماعات العامة بالكليات على الساعة العاشرة صباحا كحد أقصىى عوضا عن مراكز العمل لتحضير برنامج التحرك والمصادقة على التحرك المقبل في صورة عدم تجاوب سلط الاشراف للمرة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock