الأخباروطنية

المجلس الوطني للتجارة :ضرورة تعزيز الجانب الردعي للضغط على الاسعار

اوصى المجلس الوطني للتجارة المنعقد في دورته 37، الاربعاء بتونس، بدعم الجهاز الرقابي وتشديد الجانب الردعي في تدخله للضغط على الاسعار وبالاستعداد المحكم لشهر رمضان.

ودعا المجلس الذي ينعقد، بعد اربع سنوات من الانقطاع، برئاسة وزير التجارة وتنمية الصادرات، محمد بوسعيد، الى جعل متابعة برنامج تأهيل مسالك منتوجات الفلاحة والصيد البحري نقطة قارة في جدول أعمال المجلس بالنظر الى أهميتها مع التأكيد على ضرورة التعويل على الإنتاج الوطني لتزويد السوق والتوجه نحو مزيد التواجد في الأسواق الخارجية.

كما أوصى المجلس بضرورة التسريع في إجراءات تنفيذ قاعدة أسواق الإنتاج بالوسط التي تصل كلفتها الجملية الى 105 مليون دينار، وتسجل تقدما في مراحل انجازه، حسب وزارة التجارة دون تقديم تفاصيل .

وكان المجلس المجلس الوطني للتجارة ناقش في دورته 37 أكثر من ثلاثة ملفات من بينها حزمة الاصلاحات التي تنفذها وزارة التجارة والتشريعات الى جانب اصلاح منظومة الدعم.

وتدارس المشاركون وضع السوق من خلال رصد مسار التزويد بمختلف المواد الاستهلاكية الطازجة والمصنعة خلال الفترة الحالية والمقبلة وخاصّة الاستعدادات لشهر رمضان 2021 الى جانب متابعة تقدم تكوين المخزونات التعديلية.

وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock