الأخباروطنية

الفيلم الوثائقي التونسي “فتح الله تي في” يتحصل على جائزة “غصن الزيتون الذهبي” بمهرجان القدس السينمائي

توج الفيلم التونسي الوثائقي الطويل “فتح الله تي في” للمخرجة وداد الزغلامي بجائزة “غصن الزيتون الذهبي” في اختتام فعاليات الدورة السادسة لمهرجان القدس السينمائي المقامة بمدينة غزة يوم 06 ديسمبر الجاري في حين تحصل الممثل محمد الظريف على جائزة “غصن الزيتون الذهبي” لافضل ممثل في الفيلم التونسي “ولدي ” للمخرج محمد بن عطية الذي نال ايضا جائزة افضل سيناريو. .

وحصدت لبنان جائزة “غصن الزيتون الذهبي” لافضل فيلم روائي طويل “غود مورنييغ” للمخرج بهيج حجيج الى جانب جائزة النقاد “حاتم علي” فيما نالت لبنان والاردن جائزة “غصن الزيتون الذهبي” مناصفة لافضل ممثلة وقد توجت بها الممثلة اللبنانية فانسا مغمس والممثلة الاردنية ركين سعد.

كما تحصلت الجزائر على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فئة الافلام الروائية الطويلة عن فيلم “ليلى” للمخرج امين سيدي بومدين مثلما نالت جائزة افضل تصوير عن فيلم “دزاير” للمخرج مهدي تسابست.

اما بخصوص جائزة الافلام الروائية القصيرة فقد حازت فلسطين جائزة “غصن الزيتون الذهبي” لافضل فيلم روائي قصير وذلك عن فيلم “الهدية” للمخرجة فرح نابلسي بينما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة في هذه الفئة من الافلام الى دولة البحرين عن فيلم “سلام” للمخرج احمد اكبر.

ونالت فلسطين جائزة “غصن الزيتون الذهبي” لافضل فيلم وثائقي قصير عن فيلم “مونولوجات غزة” للمخرج يوسف نتيل بينما تحصلت لبنان والجزائر على جائزة لجنة التحكيم الخاصة مناصفة في هذه الفئة من الافلام عن الفيلم اللبناني “ممشى” للمخرج هشام كابد والفيلم الجزائري “الحراق” للمخرج اسماعيل بلجلالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى