الأخباروطنية

الفة الحامدي تدعو رئيس الجمهورية لانقاذ الناقلة الوطنية و تحمل اتحاد الشغل و النهضة و يوسف الشاهد المسؤولية

دعت الرئيسة المديرة العامة السابقة للخطوط الجوية التونسية الفة الحامدي على صفحتها الخاصة بالفايسبوك رئيس الجمهورية قيس سعيد الى التدخل العاجل لانقاذ الناقلة اللوطنية من الفساد الذي ينخرها باعتباره حامي السيادة الوطنية و ذلك من خلال فرضه لقرارات سيادية .

هذا و نشرت الحامدي في ذات التدوينة عددا من ملفات الفساد على غرار عملية التفويت في طائرة رئاسية للرئيس الراحل بن علي و هي تعتبر من ممتلكات الشعب التونسي اضاة الى نقل سياح باسوام رمزية لفائدة بعض وكالات الاسفار و النزل ما كلف الناقلة الوطنية خسائر بالمليارات .

و حملة الفة الحامدي مسؤولية تردي الوضعية الاقتصادية للخطوط التونسية الى الاتحاد العام التونسي للشغل و تورط قياداته في ملفات فساد و تعمدهم استعمال منطق العنف اللفظي و المادي مع كل من يحاول فتح هذه الملفات في ضل غياب الردع و المراقبة من اتحاد الشغل لهؤلاء الفاسدين .

كما حملت الحامدي المسؤولية ايضا الى رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد و حركة النهضة باستغلالهم المفرط لشركة الخطوط التونسية دون رقابة و المديرين العامين بين 2017 و 2019

كما اقترحت الحامدي جملة من الاصلاحات لانقاذ الناقلة الوطنية على غرار تحويل شركة الخطوط التونسية الى شركة مصادرة كليا تكون تحت غطاء حماية منشئات وزارة الداخلية و تسريح 1333 عامل قالت يمكن الاستغناء عنهم و بيع نسبة 15 بالمئة من أسهم الخطوط التونسية للعموم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Participez au jeu
participez au jeu