الأخباركورونا

الاختبارات السريعة تكشف وجود 123 حالة إيجابية بالمنستير وزرمدين

كشفت نتائج عمليات التقصي السريع لفيروس كورونا المستجد التي انتظمت اليوم بثلاثة مراكز للتقصي السريع لفيروس كورونا بالمنستير وبزرمدين بولاية المنستير عن وجود أكثر من 123 حالة إيجابية وفق ما أفادت « وات » مصادر طبية.

وسجل اليوم الفرع الجهوي للمركز الوطني للتكوين وتطوير الكفاءات بالمنستير إجراء الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير، بالتعاون مع بلدية المنستير والمجتمع المدني 183 اختبارا سريعا كشف عن وجود 55 حالة إيجابية، وفق ما أفادت « وات » المسؤولية على عملية اجراء الاختبارات السريعة بهذا المركز الدكتورة منيرة سحتوت.

وكشف مجموع 188 اختبارا سريعا وقع اجراؤه اليوم بالمركب الثقافي بالمنستير وجود 43 حالة إيجابية حسب ما أفادت وات الدكتورة نجوى بسباس المسؤولة عن مركز الاختبارات السريعة بالمركب الثقافي بالمنستير.

وذكرت من جهتها الدكتورة والطبيبة المنسقة في الدائرة الصحية زرمدين-منزل حياة خولة يوسف أنّ المستشفى المحلي بزرمدين نظم اليوم حملة تقصي لفيروس كورونا المستجد بالشراكة مع بلدية زرمدين ومعتمدية زرمدين والمجتمع المدني في إطار سياسية الدولة لتقصي فيروس كورونا ووقع إلى غاية الساعة 11 صباحا اجراء 80 تحليلا سريعا كشف عن وجود 25 حالة إيجابية أي قرابة 30 في المائة.

وبيّنت أنّ هدفهم حصر العدوى وبالتالي أجروا تحاليلا للأشخاص الذين خالطوا حالات إيجابية وكذلك لأشخاص لهم الأعراض مشيرة إلى أنّ لديهم إشكالية في التزود بالتحاليل السريعة باعتبار أنّهم في حاجة على الأقل إلى 300 تحليل سريع.

وأضاف رئيس بلدية زرمدين عمر بن عمر أنّهم مبدئيا كانوا سيقومون اليوم بمائة اختبار سريع غير أنّهم أضافوا 50 اختبار آخر إذ سجلوا إقبالا كبيرا من قبل المواطنين الذي تجاوز عددهم 200 شخص مقدرا أنّ ارتفاع نسبة الحالات الإيجابية التي سجلت اليوم هو الذي شجع المواطنين للقيام بالتحاليل التي لم يقبلوا عليها سابقا بالمستشفى المحلي بزرمدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock