وطن قبلي

والي نابل يأذن باستئناف أشغال الطريق الحزامية بقرمبالية

أذن والي نابل محمد رضا مليكة ، على إثر الزيارة الميدانية التي أداها أمس الجمعة 11 ديسمبر 2020 إلى مشروع الطريق الحزامية لمدينة قرمبالية للوقوف على الأسباب التي حالت دون إتمام الطريق المتبقية ، وبعد الإستماع إلى مشاغل المتساكنين المتواجدين على عين المكان ، بإستئناف الأشغال بعد تعطلها لفترة دامت سنوات ما حال دون إتمام ربط الطريق الحزامية بالطريق الوطنية رقم 1 .
حضر الزيارة كل من السادة الكاتب العام للولاية ، معتمد قرنبالية ، رئيس بلدية قرنبالية ، المدير الجهوي للتجهيز والإسكان والمقاول المتعهد بالمشروع.
يذكر أن مشروع الطريق الحزامية لمدينة قرنبالية والبالغة تكاليف إنجازه 23 م. د، يشتمل على بناء طريق طولها 7 كلم غرب المدينة تتكون من ممرين في كل إتجاه إنطلاقا من الوطنية عدد 1 على مستوى محول تركي إلى غاية شمال قرمبالية وبناء 4 مفترقات دائرية و4 جسور كبرى اثنين منها على السكة الحديدية واثنين على قنال مجردة/ الوطني القبلي بالإضافة إلى عدد من المنشات المائية ومنشات تصريف مياه الأمطار والتنوير العمومي وتهدف إلى تخفيف الضغط المروري الذي تشهده بوابة العاصمة من جهة الجنوب على مدار الساعة بحكم موقعها الاستراتيجي بسبب أسطول السيارات الخفيفة والشاحنات الثقيلة.
ويتوقع أن يتم الإنتهاء من الأشغال التي كانت متوقفة في حدود 3,5 كم المتبقية خلال السداسية الأولى لسنة 2021 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Participez au jeu
participez au jeu