كوروناوطن قبلي

نابل: الوالي يصف الوضع الوبائي في الجهة بالدقيق جدا ويدعو المواطنين إلى التقيد بإجراءات الوقاية

كشف والي نابل، محمد رضا مليكة، اليوم الجمعة، عن ارتفاع مؤشر التحاليل الإيجابية بالجهة من 22 بالمائة خلال الأسبوع الفارط الى 50 بالمائة خلال هذا الأسبوع الذي تجاوز فيه معدل الإصابات اليومية المسجلة الـ150 إصابة، واصفا الوضع الوبائي بالجهة بالدقيق جدا.

وأكد مليكة، في تصريح لـ(وات)، إثر انعقاد اجتماع خلية الازمة لمتابعة انتشار فيروس “كورونا” المستجد، على ارتفاع عدد الحالات الحاملة للسلالة البريطانية حيث بلغ 87 حالة موزعة على 12 معتمدية.

وأبرز أن ارقام الإيواء بالمؤسسات الصحية ارتفعت بشكل ملحوظ حيث بلغت نسبة الاستيعاب 95 بالمائة، مشيرا الى ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس خلال شهر أفريل الجاري لتبلغ 88 حالة وفاة من بينها 25 وفاة خلال الأسبوعين الفارطين.

وفي هذا السياق، أطلق الوالي صيحة فزع في ظل ارتفاع عدد المصابين وعدد الوفيات، داعيا الموطنين الى التقيّد بإجراءات الوقاية نظرا لخطورة الوضع الوبائي بالجهة.

وأوصى اللجان المحلية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة للانعقاد بصفة عاجلة والتنسيق مع رؤساء البلديات وكافة ممثلي المجتمع المدني للقيام بعمليات التعقيم، والتحسيس، وتنظيم الأسواق اليومية والاسبوعية، ومزيد الحرص على تطبيق البروتوكولات الصحية.

واكد على ضرورة تكثيف حملات المراقبة والغلق الفوري للمحلات التي لا تحترم البروتوكولات الصحية، ومزيد مراقبة فرض حظر الجولان، داعيا إلى مزيد تنظيم إقامة الصلوات بالجوامع وإعادة توزيع الأوقات الخاصة بصلاة الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock