وطن قبلي

نابل …أكثر من 9 آلاف مترشح يجتازون الباكالوريا

في إطار الإستعداد لتأمين سير الإمتحانات الوطنية لسنة 2021 في أحسن الظروف، أشرف محمد رضا مليكة والي نابل مساء يوم الخميس 03 جوان 2021 بمقر الولاية على جلسة عمل خصصت للنظر في الإستعدادات اللوجيستية لتأمين مسار الإمتحانات الوطنية بمختلف مراحلها على غرار حراسة مراكز الإمتحانات و تامين مراكز التجميع و الشاحنات و مسار نقل الإمتحانات

و قد بلغ العدد الجملي للمترشحين لإمتحان الباكالوريا 9905 مترشحا موزعين كالآتي من بينهم 7501 مترشح من المعاهد العمومية و 1752 مترشح من المعاهد الخاصة و 652 مترشح بصفة فردية . موزعين على 27 مركزا كتابيا .

اما العدد الجملي للمترشحين لإمتحان شهادة ختم التعليم الاساسي العام فقد بلغ 2062 مترشحا من بينهم 1793 من المعاهد والمدارس الإعدادية العمومية و 267 من المدارس الخاصة ومترشحين إثنين بصفة فردية و عدد المترشحين لشهادة ختم التعليم الاساسي التقني 80 مترشحا موزعين على 16مركزا كتابيا .

و بلغ عدد المترشحين للمدارس الإعدادية النموذجية 3507 مترشحا من بينهم 3070 من المدارس الإبتدائية العمومية و 433 من المدارس الإبتدائية الخاصة و 04 مترشحين بصفة فردية موزعين علةى 16مركزا كتابيا .

وتوجه الوالي بالشكر لكافة العائلة الأمنية والجيش الوطني على وقفتهم المتواصلة لإنجاح وتأمين كافة المحطات الوطنية الهامة ومن بينها الإمتحانات الوطنية وكذلك لكل العائلة التربوية لما يبذلونه لفائدة التلاميذ ، داعيا إلى التطبيق الحازم للبروتوكول الصحي بمناسبة إجراء الإمتحانات توقيا من العدوى من فيروس كورونا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى