وطن قبلي

لحماية بوعرقوب من الفيضانات والي الجهة يتدخل

أشرف والي نابل ، محمد رضا مليكة ، صباح أمس الجمعة 4 ديسمبر 2020 ، بمقر الولاية ، على جلسة عمل ، خُصصت للنظر في حماية مدينة بوعرقوب من الفيضانات ، بحضور كلّ من الكاتب العام للولاية ، رئيس بلدية بوعرقوب ، معتمد بوعرقوب ، المدير الجهوي للتجهيز ، ممثلة وكالة المياه العمرانية بالجهة ، كاتب عام الإتحاد المحلي للشغل ببوعرقوب وقرنبالية وكاتب عام الإتحاد المحلي للفلاحة و الصيد البحري ببوعرقوب ورئيس مجمع صيانة المنطقة الصناعية .

هذا وتم خلال الجلسة الإستماع الى تدخلات معتمد بوعرقوب ورئيس بلدية الجهة وممثلي المنظمات الوطنية حيث أكد جميعهم ضرورة التدخل العاجل للتعهد بجهر الأدوية وصيانة المنشآت المائية والعمل على انجاز مشروع حماية مدينة بوعرقوب من الفيضانات .

وتم الاعلان عن إنطلاق دراسة مشروع حماية مدينة بوعرقوب من الفيضانات خلال سنة 2021 وذلك بعد إستعراض أشغال التعهد والصيانة التي قامت بها الوكالة بالمنطقة .

كما اُتخذت خلال الجلسة عدّة قرارات أهمها التصدي لظاهرة إلقاء الفضلات المنزلية وبقايا حضائر البناء والمياه المستعملة في مجاري الأودية وصيانة منشآت تصريف مياه الأمطار داخل المناطق العمرانية ومزيد تركيز العديد منها من قبل وكالة المياه العمرانية بعد ضبط الاولويات ضمن لجنة مشتركة بمشاركة السلطة المحلية ، إضافة إلى تواصل أعمال الصيانة والتعهد من طرف وكالة المياه العمرانية على امتداد السنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock