الوطن القبليوطن قبلي

توافُد 15 ألف سائح على ولاية نابل خلال احتفالات رأس السنة (فيديو)

أكد المندوب الجهوي للسياحة بنابل ، وحيد بن رمضان ، في مداخلة هاتفيّة مع برنامج “الماغ” اليوم الاثنين 2 جانفي 2023 ، أن ولاية نابل شهدت حركيّة سياحيّة كبيرة خلال العطلة الأخيرة وخاصة نهاية الأسبوع التي تزامنت مع احتفالات رأس السنة الإداريّة .


وأفاد أن نسبة امتلاء النُزل تراوحت بين 80 و100 بالمائة في بعض المؤسسات السياحيّة ، مشيرًا إلى أنه خلال ليلة رأس السنة سجّلت الجهة توافد 15 ألف سائح من عديد الجنسيات وخاصة التونسيين .


وتابع بن رمضان أن ظروف إقامة السيّاح كانت على أحسن ما يُرام حيث لم ترد أيّ شكاية عل المندوبيّة من طرف أيّ سائح .


كما بيّن في ذات السياق أنه تم تسجيل عودة السيّاح الجزائريين بأعداد كبيرة خلال احتفالات رأس السنة ، مشيرا إلى أن السياحة في تونس بدأت بالاقتراب شيئًا فشيئًا من أرقام سنة 2019 التي تُعتبر سنة مرجعيّة بالنسبة للسياحة في تونس .
وأضاف أنه في سنة 2022 تم تسجيل 800 ألف وافد على ولاية نابل أي بزيادة تقدّر بـ 76 بالمائة مقارنة بسنة 2021 كما تم تحقيق 80 بالمائة من أرقام سنة 2019 إضافة إلى 3 ملايين ليلة سياحية أي بزيادة تفوق 163 بالمائة و70 بالمائة من أرقام سنة 2019 .

كما قال وحيد بن رمضان إن مصالح التفقّد بالمندوبية الجهوية للسياحة بنابل استعدّت قبل 15 يوما لإنجاح عطلة الشتاء واحتفالات رأس السنة الإدارية من خلال مسْح شامل لمختلف المؤسسات السياحيّة بالجهة والترفيع في جودة الخدمات والتركيز خاصّة على قواعد حفظ الصحة بالتعاون مع اللجان الجهوية المشتركة بالجهة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى