الوطن القبليوطن قبلي

تجاوز أرقام 2019 : اقبال هام على الوجهة السياحية ياسمين الحمامات (فيديو)

أكد المندوب الجهوي للسياحة ياسمين الحمامات خالد قلوعية ، في مداخلة هاتفية مع برنامج “برايم تايم” ، اليوم الاثنين 2 جانفي 2022 ، أن نسبة الاقبال على الوجهة السياحية ياسمين الحمامات تراوحت بين 75 و80 بالمائة خلال العطلة المدرسية وبلغت 100 بالمائة بكل الوحدات السياحية خلال احتفالات نهاية السنة الادارية ، مبينا أن هذه النسبة سجلت بتطور السياحة الداخلية وعدد السياح الجزائرين وبعض الجنسيات الاوروبية وخاصة الفرنسيين .

وشدد على أن الاحتفالات كانت مؤمنة ولم يتم تسجيل مشاكل ، مشيرا إلى أن القطاع شهد انتعاشة مقارنة بسنة 2021 ، بتطور ايجابي تحاوز 45 بالمائة .

وأفاد بأنه تم تجاوز الأرقام المسجلة سنة 2019 وفق المؤشرات الأولية في علاقة بعدد الوافدين .

وأضاف قلوعية بأن الخدمات تراجعت بسبب جائحة كوفيد وعدد من العاملين في القطاع غادروا المؤسسات والقطاع بصفة عامة ، مبينا أنه يتم العمل على تكوين الاطارات العاملة في القطاع وتم اقرار اجراءات لمساعدة اصحاب المؤسسات لتحسين جودة الخدمات وتم غلق مؤسسات سياحية نظرا لتردي الخدمات فيها .

وفي علاقة بالنزل المغلقة ، قال إن عدد من النزل في المدينة مغلقة بقرار من سلطات الاشراف ، ولا تدوم فترة الغلق اكثر من 3 اشهر ، ومؤسسات مغلقة لاسباب اقتصادية ، داعيا الى تسريع في الاجراءات القضائية للتفويت فيها واعادتها الى الدورة الاقتصادية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى