وطنية

8 أشهر سجنا لفيصل التبيني مع إيقاف التنفيذ

أصدرت اليوم الأربعاء 22 سبتمبر 2021، الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بجندوبة حكما بثمانية أشهر سجنا مع ايقاف التنفيذ عن النائب المجمّد فيصل التبيني .

وكانت رئيسة الدائرة الجناحية في المحكمة الابتدائية بجندوبة أرجأت النظر في طلبات هيئة الدفاع عن عضو مجلس نواب الشعب المعلقة انشطته فيصل التبيني والرامية الى اطلاق سراحه الى ما بعد الجلسة.
وطالبت هيئة الدفاع عن عضو مجلس نواب الشعب المعلّقة أنشطته فيصل التبيني الذي أحضر أمام الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية في جندوبة بواسطة سيارة إسعاف وبحالة إيقاف بإطلاق سراحه والحكم بعدم سماع الدعوى واحتياطيا الاكتفاء بما قضاه داخل السجن الذي يقبع فيه منذ الثاني من شهر أوت الماضي أو تعويض العقوبة الممكن ان ينالها بحكم غير سالب لحريته.
وكان وكيل جمهورية سابق بالمحكمة الابتدائية بجندوبة قد قدّم شكاية جزائية سنة 2019 اتّهم فيها التبّيني بالإساءة اليه عبر شبكات التواصل الاجتماعي استوجبت فتح تحقيق واستدعائه في مرحلة أولى دون ان يستجيب وطلب رفع الحصانة عنه في مرحلة ثانية من قبل مجلس نواب الشعب دون تنفيذ واستصدار بطاقة جلب في حقه اثر القرار الذي اتخذه رئيس الجمهورية قيس سعيد والرامي الى تعليق نشاط المجلس ورفع الحصانة عن أعضائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى