وطنية

15 قتيلا و37 جريحا في حوادث طرقات خلال نهاية الأسبوع

أعلن المرصد الوطني لسلامة المرور بوزارة الداخلية في بلاغ اصدره اليوم الاثنين 24 ماي 2021 عن سقوط 15 قتيلا و 37 جريحا خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي وتحديدا أيام الجمعة والسبت والأحد 21 و 22 و23 ماي الجاري نتيجة حوادث المرور.
واعتبر المرصد أن هذه الحصيلة تعد “مفزعة”، مؤكدا ان الأسباب الرئيسية لهذه الحوادث التي تم تسجيلها بعدد من ولايات الجمهورية هي الافراط السرعة و المجاوزة الممنوعة و عدم احترام الأولوية، إلى جانب مخالفة المترجل شق الطريق دون انتباه.

ودعا المرصد في هذا السياق جميع السلط الجهوية منها بالخصوص رؤساء اللجان الجهوية للسلامة المرورية إلى القيام بما يتعين لمراجعة خطط العمل الميدانية لوقف إستهتار بعض مستعملي الطريق بالأرواح و الممتلكات بكل صرامة الى جانب العمل على متابعة تنفيذ هذه الخطط وتقييمها.

كما حث المرصد في بلاغه كل النسيج الجمعياتي و المؤسساتي في كل الجهات إلى الإنخراط بأكثر فاعلية في مجهودات التوعية والتحسيس للرفع من وعي كل شرائح مستعملي الطريق، و إلى الإستعمال الآمن للفضاء المروري.

واشار المرصد من جهة اخرى الى الدعم الكبير الذي يعول عليه من قبل مختلف وسائل الإعلام المسموعة و المرئية و المكتوبة بكل الولايات وذلك بهدف ايلاء موضوع السلامة المرورية الأهمية القصوى.

وفسر في هذا السياق ان ايلاء الاهمية لهذا الموضوع تكون من خلال توجيه البرامج الاعلامية نحو توعية كل شرائح مستعملي الطريق وتوجيههم نحو الإحترام الكامل لمقتضيات قانون الطرقات خصوصا فيما يتعلق بعدم الافراط في السرعة و المجاوزة الممنوعة و عدم احترام الأولوية الى جانب تسليط الضوء على دور اللجان الجهوية للسلامة المرورية ومتابعة ما تقوم به من اجراءات وانشطة على المستوى الجهوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى