وطنية

وزير التربية: عدد الوفيات بكورونا في الوسط المدرسي لم يتجاوز 29 حالة

أفاد وزير التربية فتحي السلاوتي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الاثنين بالحمامات ان عدد الوفيات في الوسط المدرسي جراء الاصابة بفيروس كورونا لم يتجاوز 29 حالة الى حدود 23 ديمسبر المنقضي اخر يوم قبل العطلة المدرسية. وقال الوزير على هامش اختتام ورشة لاعداد الدراسة التشخيصية المعمقة للمنظومة التربوية تواصلت على امتداد 3 ايام، ان “كل الارقام المتداولة في بعض وسائل الاعلام وعلى صفحات التواصل الاجتماعي والتي تحدثت عن اكثر من 400 حالة وفاة في الوسط المدرسي بسبب فيروس كورونا، عارية من الصحة”.

وأشار السلاوتي بخصوص تواصل اضراب القيمين والاداريين في القطاع التربوي الى ان الوزارة تنتظر انطلاق مفاوضات 5 زائد 5 لحل عديد الاشكاليات في علاقة بالاتفاقات المبرمة سابقا مع القيمين ومع الاداريين، مبرزا ان الوزارة تعمل على اتمام خلاص كل المتدخلين قبل موفى شهر جانفي الحالي.

ولاحظ من جهة اخرى بخصوص الاضراب الجهوي للتعليم الاساسي بولاية نابل المبرمج ليوم 6 جانفي ان جلسة تفاوضية برمجت اليوم بمقر الوزارة بحضور النقابات الجهوية والمندوبية الجهوية للتربية بولاية نابل لايجاد حل لالغاء هذا الاضراب، مقرا بان قطاع التربية بجهة نابل يشكو على غرار عديد الجهات، عدة صعوبات خاصة بالنظر الى حجم الجهة وعدد المؤسسات التربوية بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى