وطنية

وزيرة المرأة : نسبة الأطفال المصابين بفيروس كورونا برياض الاطفال لا تتجاوز0.06 بالمائة في تونس

ز

.اكدت وزيرة المراة والاسرة كبار السن ايمان الزهواني هويملي في تصريح لمراسلنا بالعاصمة رمزي العياري ان الوضع الوبائي في صفوف رياض ومحاضن الاطفال مسيطر عليه مشيرة ان نسبة الاصابات بفيروس كورونا في صفوف الاطفال بهذه المؤسسات ضئيلة حيث وقع تسجيل 0.06% من جملة الاصابات في تونس في صفوف الاطفال .

و اوضحت انه وقع تسجيل 20 حالة اصابة بالفيروس فقط في صفوف اطارات واعوان المؤسسات التربوية التي تعتني بالاطفال مؤكدة ان هذه النتائج راجع بالاساس لمجهودات وزارة المرأة في تكوين الاطارات في التعامل مع هذا الفيروس بالاظافة الى توفير وسائل الوقاية والحماية لتوقي من فيروس كورونا .

و بينت الوزيرة ان غدا الثلاثاء سيقع النقاش خلال جلسة عامة حول مشروع قانون الخاص بعملة المنازل مبينة ان هذا القانون من شأنه توفير الحماية الاجتماعية لعملة المنازل بصنفيها العاملات بصفة مسترسلة او باليوم في علاقة بحقوقهن مايجعل العلاقة الشغلية بين الأجير والمؤجر أكثر تنظيم .

و اضافت الوزيرة ان مشروع القانون سيوفر لنساء العاملات بالمنازل الحق في الحصول على عطلة امومة وغير من الحقوق التي ضمنتها مجلة الشغل منها حقهن في شهادة أجر مايعبر عنها بfiche de paie

.يذكر أن مشروع قانون الخاص بقطاع عملة المنازل وقع تدا له من طرف اللجان المختصة بمجلس نواب الشعب على أن يعرض غدا الثلاثاء خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock