كوروناوطنية

وزارة الصحة : اجراءات جديدة خاصة بالوافدين على تونس

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم الخميس 24 ديسمبر 2020 عن جملة من الإجراءات الجديدة الخاصة بالوافدين على تونس من البلدان غير المعنية بظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا و أيضا بالنسبة للوافدين على تونس من الدول التي اكتشف فيها السلالة الجديدة

و بحسب بلاغ وزارة الصحة على الوافدين من البلدان غير المعنية بظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجدّ:
الاستظهار بنتائج سلبية لتحاليل “RT-PCR” لا يتعدّى على إنجازها 72 ساعة عند التسجيل للسفر،
الالتزام بالحجر الصحي الذاتي لمدّة 14 يوما بمكان الإقامة أو بأحد النزل المخصّصة للغرض على نفقتهم. وفي حالة ظهور أعراض المرض خلال فترة الحجر الصحي يتمّ القيام بتحاليل “RT-PCR” من قبل المصالح الجهوية للصحة على نفقة الدولة واتخاذ ما يتعيّن من إجراءات في الغرض،
يمكن للراغبين في ذلك إجراء تحاليل “RT-PCR” على نفقتهم في اليوم السابع من الحجر الصحي وفي صورة سلبية الإختبار يمكن لهم مغادرة الحجر الصحي مع التقيّد بالإجراءات الوقائية المستوجبة.

اما بالنسبة للوافدين من البلدان المعنية بظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجدّ فيجب  على الحالات الوافدة من البلدان المعنية بظهور السلالة الجديدة والتي غادرت التراب التونسي قبل تعليق الرحلات من وإلى هذه البلدان أو الحالات الاستثنائية التي يرخّص لها بدخول التراب التونسي بصفة استثنائية لأسباب صحية أو مهنية أو عائلية، احترام الإجراءات التالية:
الاستظهار بنتائج سلبية لتحاليل “RT-PCR” لا يتعدّى على إنجازها 72 ساعة عند التسجيل للسفر،
إخضاع المعنيين بالأمر حال الوصول لنقطة العبور للاختبار السريع (TDR-Antigène). وفي صورة إيجابية الاختبار، يتمّ توجيههم لأحد مراكز العزل الصحي لحاملي الفيروس،
في حالة سلبية الاختبار السريع يلتزم المعنيون بالأمر بالحجر الصحي لمدّة 14 يوما بأحد النزل المخصّصة للغرض على نفقتهم. ويمكن للراغبين في ذلك إجراء تحاليل “RT-PCR” في اليوم السابع من الحجر الصحي على نفقتهم وفي صورة سلبية الاختبار يمكن لهم مغادرة الحجر الصحي مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المستوجبة  .

للاشارة نضرت وزارة الصحة ظهر اليوم الخميس على الساعة القانية بعد الزوال بلاغا خاصا بالاجراءات الجديدة قبل ان تقوم بعد دقائق بسحبه من الموقع و من صفحتها على الفايسبوك دون تقديم او توضيح حول السبب و ما اذا كانت قد تراجعت عن بعض الاجراءات او اقترفت خطأ في كتابة البيان

للتذكير أعلنت المملكة المتحدة يوم السبت 19 ديسمبر و يوم امس الأربعاء 23 ديسمبر عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا اكثر انتشارا ، و امام تفشي السلالة الجديدة من الفيروس  أعلنت تونس يوم الاثنين الماضي عن تعليق الرحلات من و الى المملكة المتحدة و في ذات السياق قررت السلط التونسية تعليق جميع الرحلات المتجهة و العائدة من الدنمارك بداية من اليوم الخميس 24 ديسمبر 2020 .

في تونس يواصل فيروس كورونا انتشاره في عدة مناطق تونسية و يواصل حصده لارواح التونسيين في هذا الاطار أعلنت وزارة الصحة  يوم امس  23 ديسمبر 2020 ،أنه بتاريخ يوم 22 ديسمبر، تمّ تسجيل 1677 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ العدد الجملي للحالات المسجلة منذ شهر فيفري وإلى حدود يوم 22 ديسمبر  125000 حالة إصابة.

وأشارت الوزارة في بلاغها أنّه قد تمّ تسجيل 38 حالة وفاة جديدة يوم أمس ليرتفع العدد الجملي لحالات الوفاة منذ شهر فيفري إلى 4275 حالة وفاة وبلغ عدد المتعافين 97026 .

كما أنّ عدد المرضى الذين يتمّ التكفّل بهم في المستشفيات والمصحات الخاصة إلى حدود يوم 22 ديسمبر بلغ 6232 ووصل عدد المرضى بأقسام العناية المركزة الى 308 مريض وعدد المرضى تحت جهاز التنفس الإصطناعي 98 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock