وطنية

وزارة الشؤون الدينية: فتح باب التسجيل للحج لسنة 2022 في انتظار قرار السعودية

أعلنت وزارة الشؤون الدينية الأربعاء 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، عن فتح باب التسجيل للحج لسنة 1443هـ/2022م وذلك بدايـة من يوم الأربعاء 20 من الشهر الجاري، إلى غاية يوم الأحد 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 بدخول الغاية، في انتظار ما ستقرّره السلطات السعوديّة بخصوص الحج عمومًا وما ستحدّده من ضوابط وترتيبات وفق بلاغ لها.

وأضاف بلاغ الوزارة أنّ التسجيل للحج يكون “حصريًا عبر الموقع الرسمي للوزارة: www.affaires-religieuses.tn عن طريق الرابـط  -تسجيل الحجّ 1443هـ/2022م– بالصفحة الرسميّة”، مؤكدة للراغبين في الترشح أنّ الأمر يتعلّق بعمليّة التسجيل فقط ولا يتعداها، وذلك “توفيرًا لقاعدة بيانات المترشحين التي من شأنها أن تمكّن مصالح الوزارة من معالجة وإعداد قائمات الحجاج”.

ويشار إلى أنّ “التواجد في القائمات النهائية مرتبط بضرورة التسجيل بمنظومة الحج وتوفر الشروط التي ستنصّ عليها المذكرة التوجيهيّة المنظّمة للحج عند صدورها في إبانه وفقًا للمستجدات وقرارات الجهات ذات النظر” حسب البلاغ.

وكانت وزارة الشؤون الدينية قد أعلنت في جوان/ يونيو 2021، أنّه تقرّر إرجاء القيام بفريضة الحج تبعًا للبيان الصّادر عن وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بتـاريخ 12 جـوان/ يونيو 2021، والذي تقـرّر من خلاله اقتصار إقـامة حجّ هذا العام 2021 على أعداد محدودة جدًا من المقيمين داخل المملكة لظروف فرضتها جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى