وطنية

وزارة الداخلّية تدعو المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات التي تم اتخاذها للحدّ من انتشار فيروس كورونا

أعلنت وزارة الداخليّة في بلاغ أصدرته أنه تبعا للإجراءات الهادفة للحدّ من تسارع انتشار فيروس كورونا والمعلن عنها من قبل وزارة الصحّة بتاريخ 12 جانفي 2021، تدعو وزارة الداخلية عموم المواطنين إلى ما يلي:

– تطبيق حظر التجوال بداية من الساعة 16:00 إلى الساعة 06:00 من اليوم الموالي.

– منع التنقل بين المدن خلال أيام الحجر الصحّي الشامل (14 و15 و16 و17 جانفي 2021) ما عدى عمليات التزوّد والتزويد والقطاعات الحيوية مع الإستظهار بما يفيد الضرورة القصوى لذلك.

– تعليق كافة أنواع التظاهرات والأنشطة والإحتفالات، بجميع الفضاءات المفتوحة والمغلقة، التي تستوجب المشاركة الحضورية للمواطنين بمختلف أنواعها.

– التقيد التام بتطبيق هذه الإجراءات باستثناء الوضعيات المتأكدة على غرار الحالات الصحّية أو أمر جلل أو اقتناء المستلزمات والحاجيات الحياتية من النقاط القريبة من مقر السكنى واعتماد فرد عن كل عائلة مع اتخاذه للوسائل الوقائية اللازمة، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين من العدوى.

– الإغلاق التام للمحلات والمقاهي والمطاعم بكافة أصنافها أيام 14 و15 و16 و17 جانفي 2021.

– مواصلة إلتزام المواطنين بإتخاذ الإجراءات الوقائية وخاصة منها إرتداء الكمامات.

هذا وتعلم وزارة الداخلية عموم المواطنين بأن وحداتها ستتولى تطبيق الإجراءات سالفة الذكر بكل دقة  وذلك حفاظا على  صحة وأرواح المواطنين، كما تؤكد أن مختلف هياكلها لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية المستوجبة ضدّ المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock