وطنية

نابل: افتتاح الدورة 30 للمهرجان الوطني لنوادي المسرح بدور الثقافة ودور الشباب

 انطلقت اليوم 24 ديسمبر 2020 فعاليات الدورة 30 للمهرجان الوطني لنوادي المسرح بدور الثقافة ودور الشباب بالمركب الثقافي نيابوليس بنابل و الذي تنظمه الإدارة العامة للعمل الثقافي بالإشتراك مع المندوبية الجهوية للثقافة بنابل بحضور يوسف بن إبراهيم رئيس ديوان وزير الشؤون الثقافية و  أحمد شوباني المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بنابل و عدد من الاطارات المحلية والفاعلين في الحقل الثقافي.
ثمّن رئيس الديوان السيد يوسف بن إبراهيم مجهودات كلّ العاملين في المؤسسات الثقافية من مديرين وإطارات وأعوان للارتقاء بالعمل الثقافي ومساهمتهم الفعّالة في تطوير الكفاءات تسييرا وتنشيطا والعناية بمواهب الأطفال والناشئة ومختلف الأجيال.وأشار إلى حرص وزارة الشؤون الثقافية على دعم هذا المهرجان وتثمينه وتشجيع مواهبه حيث أصبح تقليدا سنويّا يسعى إلى إبراز الطاقات الشبابية في مجال الفنّ الرابع إخراجا وتمثيلا ونصّا.
و أوضح السيد يوسف بن إبراهيم أن هذه الدورة تنتظم بمشاركة 17 ولاية في ظروف استثنائية تفترض تطبيق كلّ بنود البروتوكول الصحّي.ومن جهتها، أعلنت المديرة العامة للعمل الثقافي  منيرة بن حليمة عن إطلاق اسم الفنان عبد الحق خمير عن الدورة 30 من المهرجان الوطني لنوادي المسرح بدور الثقافة ودور الشباب باعتباره أحد أبرز أعلام نابل في فن العرائس.
وأكّدت أن عدد المؤسسات المشاركة في هذه الدورة التي انطلقت فعالياتها منذ شهر مارس 2020 قد بلغ الـ68 مؤسسة ليتوّج اليوم وطنيا 19 عملا من 17 ولاية.
وانطلقت فعاليات الدورة بتدشين معرض للفنان العرائسي عبد الحق خمير ومعرض آخر لمعلقات المهرجان من 2010 إلى 2020 فضلا عن معرض معلقات الأعمال المشاركة في الدورة 30.
وإثر الكلمات الافتتاحية تمّ تكريم العرائسي عبد الحق خمير من خلال عرض شريط وثائقي حول مسيرته الفنية وتقديم هدية تذكارية.
أما بالفضاء الخارجي للمركب الثقافي نيابوليس فقد تمّ عرض عدد من الفقرات المسرحية الفنية أثثتها مجموعة من دور الثقافة بكلّ من نفزة من ولاية باجة والقلعة الصغرى من ولاية سوسة وبن عروس ودار الشباب بوشمة من ولاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock