وطنية

مُنظمة الصحّة العالمية تتوقع العودة إلى الوضع الطبيعي سنة 2021

 أكّد مايك رايان مدير برامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية أنه من المُرجّح ان يعود العالم لوضعه الطبيعي السنة القادمة، مبرزا أنّ ذلك سيكون مع ظهور التلاقيح المضادة لفيروس كورونا.

ونقلت قناة “RTE” التلفزيونية الإيرلندية عن رايان قوله “أعتقد أن عودة الحياة الى نسقها العادي مثلما عرفناها أمر محتمل جدا، لكننا سنضطر للاستمرار بالإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي”.

وتابع “التلاقيح لا تعني صفر كوفيد. وظهور التلاقيح، إضافة إلى إجراءاتنا الحالية، سيسمح بتفادي اجراءات الغلق وتحقيق السيطرة الفعالة على الوباء”.

وشدّد على ضرورة تقليص انتشار العدوى بالفيروس خاصة في فترة أعياد الميلاد، مذكرا بأهمية احترام اجراءات التباعد الجسدي لتفادي التجمعات الكبيرة للناس.

من جانبه أكّد صندوق الاستثمار المباشر الروسي وصوله لاتفاق اليوم مع شركة تصنيع الأدوية الهندية “Hetero” لإنتاج أكثر من 100 مليون جرعة سنويا في الهند من لقاح “سبوتنيك-V” الروسي، وهو أول لقاح يتم تسجيله في العالم.

وأكّد الصندوق ان الاتفاق تم مع احد أكبر شركات صناعة الأدوية في الهند وان بداية الإنتاج ستكون مع حلول العام المقبل.

وقال رئيس الصندوق “يجب ان يكون لقاح “سبوتنيك V” جزءا أساسيا من محفظة اللقاحات الوطنية لكل بلد يسعى لحماية سكانه من فيروس كورونا”.

وتابع “بفضل الشراكة مع “هيتيرو” ستجري زيادة الطاقة الإنتاجية لإنتاج اللقاح بشكل كبير، ما يجعل من الممكن تزويد سكان الهند بعقار فعال لمواجهة الوباء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock