وطنية

مهنيو السياحة : التلقيح ضروري و اولوية للعاملين في القطاع السياحي

أدى وزير السياحة ووزير الشؤون الثقافية بالنيابة الحبيب عمار يوم أمس الثلاثاء 18 ماي 2021 زيارة لمدينة سوسة أعلن من خلالها عن منح بلدية سوسة مبلغا بقيمة 150ر1 مليون دينار، سيخصص لتمويل أشغال تهيئة المدينة.

وتختتم، اليوم الأربعاء 19 ماي 2021 الزيارة والتي مثلت فرصة للاطلاع على عدد من المشاريع السياحية والثقافية وعلى المؤشرات المتعلقة بالتنمية الثقافية والسياحية في الولاية والاستعدادات لموسم صيف2021.

والتقى عمار بعدد من مهنيي قطاع السياحة بالولاية واطلع على مشاغلهم خاصة فيما يتعلق بالاستعدادات المتعلقة بإجراءات استقبال السيّاح والنظافة وحماية الشريط الساحلي وتسريع عملية التلقيح ضد فيروس كوفيد-19.
وشدد الحاضرون على ضرورة ادراج العاملين في قطاع السياحة ضمن الفئات ذات الأولوية لتلقي التلقيح.

وزار الوزير المتحف الوطني بسوسة حيث اطلع على مشروع تطويره، الذي سيسمح باستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن فضاءاته، بفضل استخدام تقنية “براي”. كما زار المؤسسة الحرفية “أوليفيا وود” التي تستخدم خشب الزيتون في صناعة العديد من المنتجات الحرفية المعدة للتصدير.

كما أدى زيارة إلى الفضاء الثقافي الخاص ” أنسبيراسيون”، الذي تم إنشاؤه في سنة 2016، والمركب التجاري والسياحي ” صولا سنتر”..
وبهذه المناسبة ، شدد الوزير على أهمية العودة التدريجية للأنشطة الثقافية والسياحية ، في إطار استراتيجية عمل تضمن سلامة زوار الفضاءات الثقافية والسياحية والعاملين فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى