وطنية

منير العارم …التغذية الصحية المتنوعة والمتوازنةهي عنصر اساسي في تقوية الجهاز المناعي

اكد منير العارم رئيس الاكادمية التونسية للطبخ اليوم في برنامج “Dimanche +” على امواج راديو ماد ان السنة الدولية للفواكه و الخضر تهدف الى تطوير الاكلة التونسية من خلال منظار الطباخين و الجامعيين مشيرا أن التغذية الصحية المتنوعة والمتوازنةهي عنصر اساسي من أجل تقوية الجهاز المناعي.

.

و اوضح ، إنه لا توجد حتى الأن حمية غذائية معينة ولا مكمل غذائي محدد لتعزيز فاعلية الجهاز المناعي، إلا أن الأشخاص يمكنهم وقاية أنفسهم من العدوى بالاهتمام بنوعية الطعام.

وبين العارم ، أن هناك عناصر غذائية هامة تلعب تلعب دورا أساسيا في قدرة الجهاز المناعي على مواصلة وظائفه بشكل سليم، مثل النحاس، والحديد، والزنك، وفيتامينات A، B12، B6، C، D مشددا أن تناول الأطعمة الغنية بتلك العناصر الغذائية بشكل منتظم ومتوازن، يعزز من قدرة الجهاز المناعي.

و اضاف ان قطاع المطاعم السياحية تضرر كثيرا بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد و  أن “جزءا من المطاعم أفلست وأغلقت أبوابها، فيما عجزت العديد منها مواصلة النشاط بصعوبة، داعيا الى اعادة جدولة ديون المطاعم و مراجعة علاقتها مع الصوناد و الستاغ و صندوق الضمان الاجتماعي و الجباية داعيا الى تلقيح العاملين في القطاع السياحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى